القضاء ينفي تزايد حالات الانتحار

محلي
  • 30-01-2024, 09:40
+A -A

بغداد - واع
أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن ما تم تداوله في إحدى الوسائل الإعلامية بخصوص تزايد حالات الانتحار، مؤكدة عدم وجود أي إحصائية رسمية لعام 2015 صادرة من قبله.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته وكال الأنباء العراقية (واع)، أن "ما تم تداوله في إحدى القنوات الفضائية بخصوص تزايد موضوع حالات الانتحار هي أرقام غير دقيقة وغير صحيحة ومنافية للحقيقة، بعدما ذكر وعلى لسان أحد الضيوف أن حالات الانتحار تزايدت من العام 2015 إلى 2022".
وأكد مجلس القضاء "عدم وجود أي احصائية رسمية لعام 2015 صادرة من قبله، بعدما تمت الإشارة في البرنامج التلفزيوني أن الاحصائية في السنة المشار إليها سجلت (376) حالة انتحار، كما ذكر في هذا البرنامج أن احصائية العام 2022 سجلت (1073) حالة".
وتابع: "في حين أن الإحصائية الرسمية الصادرة من قبلنا بلغت (476) حالة انتحار وهي تختلف عما تم ذكره في البرنامج التلفزيوني".
ودعا وسائل الإعلام كافة، المرئية والمسموعة والمقروءة إلى "توخي الحذر في نقل أي معلومة والاعتماد على الموقع الرسمي لمجلس القضاء الأعلى والصفحات الرسمية (الفيس بوك- منصة X - تليكرام) تحت اسم (إعلام القضاء)".