مدرب إيطالي على رأس المرشحين لخلافة تشافي

رياضة
  • 28-01-2024, 16:05
+A -A

متابعة - واع
فجر المدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
تشافي لم يتحمل الانتقادات اللاذعة التي عاشها في الأسابيع الأخيرة بعد خسارة نهائي كأس السوبر الإسباني ضد الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة (4-1)، ثم الإقصاء من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ضد أتلتيك بيلباو بالخسارة بنتيجة (4-2).
وما زاد الطين بلة على رأس المدرب الكتالوني، الخسارة المذلة بنتيجة (5-3) ضد فياريال بالليجا، مساء أمس السبت، والتي جعلته يعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له مع الفريق الكتالوني.
ومن أبرز المرشحين لتعويض تشافي، خاصة وأنه المدير الفني لفريق الرديف بالنادي الكتالوني المدير الفني المكسيكي تولى القيادة الفنية للفريق الرديف في صيف 2022، ومستمر حتى الآن،وخلال 61 مباراة قادها مع الرديف، حقق الانتصار في 27 لقاء، بينما تعادل في 17 مباراة، وتلقى 17 هزيمة.
ويُعد الإيطالي تياجو موتا هو الخيار المفضل بالنسبة لرئيس النادي خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو، ويرتبط موتا بعلاقة وطيدة مع ديكو، منذ أن تزاملا سويًا غرفة ملابس برشلونة،ويؤدي موتا بشكل جيد هذا الموسم مع بولونيا، حيث يحتل المركز السادس في الدوري الإيطالي، بفارق 3 نقاط عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
موتا هذا الموسم مع بولونيا قاد الفريق في 25 مباراة بين الدوري والكأس، وحقق 11 انتصارا، و9 تعادلات مقابل 5 هزائم.
وعقب مباراة فريقه أمام ميلان أمس السبت، قال موتا "لقد سمعت عن رحيل تشافي عن برشلونة، نعم، لقد قالوا لي هذه الأنباء في الدقائق الماضية".
المصدر : كورة