الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن تحقيقها المرتبة الرابعة في بوابة أور الإلكترونية

محلي
  • 28-01-2024, 14:56
+A -A

بغداد- واع
أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأحد، عن تحقيقها المرتبة الرابعة في بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية على مستوى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنها "شاركت في أعمال المؤتمر التدريبي الأول لإطلاق دليل الإدارة الستراتيجية الحكومية لتبسيط الإجراءات والخدمات الحكومية"، مبينة أن "خططها في تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي المتعلقة بدعم القطاع الاقتصادي، وتسهيل الإجراءات الخاصة بالإجازات الاستثمارية".
وأضافت أن "المؤتمر الذي رعاه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ناقش الخطوات العملية لتقديم الخدمات وتنفيذ البرنامج الحكومي، والآليات الكفيلة بتطوير وتيرة العمل بغية تحقيق أهداف اللجنة المعنية بتبسيط الإجراءات الحكومية في مؤسسات الدولة العراقية".
وأكد ممثلو الهيئة وفقاً للبيان، أن "(44) خدمة قدمتها الهيئة الوطنية للاستثمار في إطار تبسيط الإجراءات الحكومية، متوزعة بين (36) خدمة ورقية و(8) خدمات إلكترونية في بوابة أور الإلكترونية".
وبحث المؤتمر الجهود التي بذلتها الهيئة الوطنية للاستثمار لتحويل الخدمات إلى التعاملات الإلكترونية السريعة، وتحسين تقديم الخدمة للمواطنين والمستثمرين.
الجدير بالذكر أن المؤتمر نُظم من قبل اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية في مكتب رئيس مجلس الوزراء، وحضره رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية للجنة لتبسيط الإجراءات في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ببغداد والمحافظات، فضلاً عن شخصيات حكومية ودبلوماسية.