الإطار التنسيقي يثمن موقف الحكومة في مفاوضاتها مع التحالف الدولي

سياسية
  • 25-01-2024, 18:26
+A -A

بغداد - واع
ثمن الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، موقف الحكومة في مفاوضاتها مع التحالف الدولي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الإطار في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "يرحب بالبيان المشترك من أجل بدء الحوار الذي يفضي إلى انسحاب التحالف الدولي بعد انتهاء مهمته ومساعدته العراق في الحرب على داعش".
وأضاف، أنه "في الوقت الذي يثمن دعم المجتمع الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب، يبارك الجهود الكبيرة التي بذلتها جميع القوى الوطنية وعلى رأسها الحكومة طوال الفترة الماضية في سبيل بدء المفاوضات مع التحالف الدولي لإعادة رسم العلاقة معه وبما يحفظ حقوق العراق وسيادته وأمنه واستقراره".
وشدد الإطار على "أهمية صياغة جدول زمني محدد وواضح لمدة وجود مستشاري التحالف الدولي في العراق والمباشرة بخفض عدد المستشارين على الأرض العراقية"، مؤكدا، "دعمه الكامل إلى الانتقال إلى علاقات ثنائية شاملة مع دول التحالف في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية بما يتسق مع رؤية الحكومة العراقية ويسهم في تعزيز الاستقرار الداخلي وحفظ أمن البلاد".
وأثنى الإطار على "التزام الحكومة بما جاء في منهاجها الذي تضمن الحوار مع التحالف الدولي وإعادة توصيف وجوده والحاجة إليه"، مجددا، "ثقته المطلقة بالأجهزة الأمنية بكل تشكيلاتها ومسمياتها في الحفاظ على أمن واستقرار العراق".
ودعا الإطار التنسيقي جميع القوى الفاعلة إلى "استثمار هذا الإنجاز وإعطاء الفرصة للمفاوض العراقي وعدم التأثير على أجواء الحوار الثنائي مع دول التحالف".