الصحّاف يعلن انجاز 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات سفر للجالية العراقية في ليبيا

محلي
  • 25-01-2024, 09:36
+A -A

بغداد-واع
أعلن القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، اليوم الخميس، إنجاز 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات سفر للجالية العراقية في ليبيا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الصحاف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الخارجية أنجزت 680 معاملة تجديد وإصدار جوازات السفر للجالية العراقية في ليبيا، بالمنطقتين الغربية-طرابلس، والشرقية-بنغازي".
وأضاف الصحاف أن "هذه الجهود تأتي بناءً على رؤية الوزارة بتعظيم الاستجابة لتقديم الخدمات القنصلية والوقوف على أهم احتياجات المواطنين ودعمهم في تنويع حضورهم الفاعل ومشاركتهم بأهم الفعاليات التي تعكس مصادر القوة الناعمة عن العراق، حكومة وشعباً".
وتابع أن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية في دولة ليبيا عبدالحميد الدبيبة، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، أعربا عن استعدادهما لزيارة بغداد وبحث العلاقات الثنائية والدفع بها لما يخدم الشعبين الشقيقين".
يذكر أن القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق أحمد الصحاف افتتح سفارة العراق في طرابلس بتاريخ الـ 22 من كانون الثاني 2023، مستأنفاً اللقاءات رفيعة المستوى وتطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وطرابلس بعد توقّف دام نحو عقدٍ من الزمن جرّاء الأحداث التي شهدتها ليبيا خلال السنوات الماضية.