وزير العمل يكشف حجم الأموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية

محلي
  • 24-01-2024, 18:36
+A -A

بغداد - واع
كشف وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، حجم الأموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية، فيما أشار إلى أنه سيتم تقديم كشف شهري عن الأموال التي يتم استردادها من المتجاوزين على الشبكة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الأسدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "حجم الأموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية، بلغت نحو 220 مليار دينار منذ انطلاق الحملة الكبرى لكشف المتجاوزين في 15-1-2023 التي تزامنت مع حملة البحث الاجتماعي الكبرى".
وأضاف، أنه "تم الكشف عن 193 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق الحملة"، مشيرا إلى "أننا أطلقنا في 10 كانون الثاني الجاري حملة (استرداد) ستستمر طيلة هذا العام".
وذكر، "تم الكشف عن 27 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق حملة الاسترداد في 10-1-2024 ولغاية الآن"، لافتا، إلى أن "الحملة ستكشف جميع المتجاوزين وتخصيص الأموال المستردة لشمول من يستحقون الإعانة الاجتماعية".
وأكد، "اكتشاف نحو 346 ألفا ممن يمتلكون عجلات ضمن موديلات حديثة منذ انطلاق حملة استرداد بداية الشهر الحالي"، موضحا، أن "الإجراءات مستمرة والتعاون مع الأجهزة الأمنية مستمر لغرض كشف المتجاوزين".
ولفت، إلى أنه "سيتم تقديم كشف شهري عن الأموال التي يتم استردادها من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية".