الإعدام والسجن بحق إرهابيين اثنين في الأنبار وصلاح الدين

محلي
  • 24-01-2024, 14:48
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع 

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، صدور حكم الإعدام بحق مجرم إرهابي في الأنبار، وحكم بالسجن لمدة 15 عاماً بحق إرهابي في صلاح الدين.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محكمة جنايات الأنبار، أصدرت حكماً بالإعدام بحق مجرم إرهابي ينتمي لإحدى العصابات الإرهابية عن جريمة خطف وقتل واستهداف القوات الأمنية بدوافع إرهابية".

وأضاف، أن "المجرم اشترك مع مجموعته إرهابية بخطف وقتل مواطنين، فضلاً عن نصب عبوات ناسفة في مدينة الحبانية أدت إلى استشهاد عدد من منتسبي القوات الأمنية عام 2006".

وتابع، أن "الحكم صدر استناداً لأحكام المادة الرابعة / 1 بدلالة المادة الثانية / 3و5و8 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

من جانب آخر أشار البيان، الى أن "محكمة جنايات صلاح الدين، أصدرت حكماً بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق مجرم إرهابي انتمى لعصابات داعش الإرهابية واشترك بعدة عمليات في المحافظة".

وأوضح، أن "الإرهابي اشترك مع مجموعته في مصادرة منزلين اثنين لمواطنين، والاستيلاء على ثلاث سيارات، الأولى تابعة لديوان محافظة صلاح الدين والثانية لمديرية أحد مراكز الشرطة والثالثة لمديرية التخطيط عام 2014 في ناحية العلم وبدوافع إرهابية".

وأردف، أن "الحكم صدر استناداً لأحكام المادة الثانية / 1و3 وبدلالة المادة الرابعة / 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بأحكام المادة 132 / 1 من قانون العقوبات".