المجلس الوزاري يقرر رفع سعر شراء محصول الحنطة من فلاحي الري الحديث

اقتصاد
  • 22-01-2024, 19:04
+A -A

بغداد - واع 
قرر المجلس الوزاري للاقتصاد، اليوم الاثنين، رفع سعر شراء محصول الحنطة من فلاحي الري الحديث.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي للمجلس في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن"نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم ترأس الجلسة الثانية للمجلس الوزاري للاقتصاد، بحضور وزراء المالية والتجارة والزراعة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها".
وأضاف البيان، أنه "إشارة إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين استضاف المجلس محافظ بغداد لمناقشة النهوض بالواقع الخدمي لضواحي مدينة بغداد وخصوصا مشروعي مجاري ناحية الوحدة ومنطقة سبع البور من أجل تذليل جميع المشاكل والصعاب التي تواجه هذين المشروعين من أجل الإسراع بإنجازهما".
وتابع البيان، أن "المجلس استضاف مدير عام المصرف العراقي للتجارة؛ من أجل الاطلاع على واقع عمل المصرف للنهوض به وضمان تقديم المصرف أفضل الخدمات المصرفية لزبائنه".
وختم البيان، أن "المجلس استنادا إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء راجع أسعار شراء محصول الحنطة مع إعطاء سعر تشجيعي للفلاحين الذين يستخدمون تقنيات الري الحديثة، وقرر المجلس بأن تكون أسعار شراء الحنطة للموسم المقبل لمستخدمي تقنيات الري الحديث أعلى بمبلغ 50000 خمسين ألف دينار عراقي عن تسعيرة الحنطة التي ستقرر حينها".