رئيس الوزراء: مجسر الفنون الجميلة يؤكد التزام الحكومة بالتوقيتات في تنفيذ المشاريع

سياسية
  • 20-01-2024, 14:40
+A -A

بغداد- واع

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن مشروع مجسر تقاطع الفنون الجميلة يؤكد جدية الحكومة في التزامها بالتوقيتات في تنفيذ جميع المشاريع.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح مجسر تقاطع كلية الفنون الجميلة في قاطع الرصافة، الذي يعد أول مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد التي أطلقها سيادته العام الماضي، وأُنجز خلال مدة قياسية بلغت 90 يوماً عمل"، لافتا الى أن "رئيس الوزراء أجرى جولة على الجسر، سيراً على الأقدام، واطلع على تفاصيل العمل المنفذ وفق المواصفات الفنية العالية".

واشار البيان الى أن "السوداني أطلق خلال حفل الافتتاح، اسم الفنان التشكيلي الراحل (فائق حسن) على المجسر"، مبيناً أنّ "الراحل يعد من الفنانين التشكيليين البارزين في العراق، فضلاً عن دوره الأكاديمي الكبير في كلية الفنون الجميلة".

وأوضح رئيس الوزراء أنّ "اختيار هذا الاسم يمثل رسالة واضحة بأنّ الفن والفنانين جزء من بناء الدولة"، مؤكدا أنّ "مشروع مجسر تقاطع الفنون الجميلة يؤكد جدية الحكومة في التزامها بالتوقيتات في تنفيذ جميع المشاريع، وإمكانيتها على تخطي السقوف الزمنية المعتمدة، من خلال المتابعة المستمرة وإزالة كل العقبات التي تواجه العمل". 

وتابع البيان أن "الحفل شهد رفع العلم العراقي على أكبر سارية في بغداد، وعزف النشيد الوطني من قبل مجموعة من طلبة كلية الفنون الجميلة".

ويعد مجسر (فائق حسن) أحد مشاريع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ويتضمن مجسرين بطول 420م للمجسر الواحد مع المقتربات، وعرض 9م لكل مجسّر، يربط المجسر الأول بين الطريق القادم من الجامعة المستنصرية بالطريق المؤدي إلى تقاطع الصرافية، فيما يربط المجسر الثاني الطريق القادم من تقاطع الصرافية بالطريق المؤدي إلى مجمع الكليات في باب المعظم، وإلى الجامعة المستنصرية.

كما تضمن العمل تطوير وتوسعة الطرق الرئيسة من تقاطع مجمع الكليات في باب المعظم إلى تقاطع الصرافية.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام