وزير التجارة يعلن اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته 47

اقتصاد
  • 20-01-2024, 12:35
+A -A

بغداد – واع
أعلن وزير التجارة أثير الغريري، اليوم السبت، اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته 47، مؤكداً تحقيق الكثير من عقود الشراكة مع القطاعات العراقية وقطاعات الدول والشركات المشاركة في الدورة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التجارة أثير الغريري أعلن عن اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته 47 بعد أن حقق نجاحاً كبيراً، وسط توافد رسمي وجماهيري حاشد والذي بدأت فعالياته في اليوم 10 لغاية اليوم 19 من شهر كانون الثاني الجاري".
وأكد الوزير، على "تميز فعاليات الدورة قياسا للدورات السابقة من حيث التنظيم والتأهيل وتنوع وحجم المشاركات للدول والشركات، فضلا عن تحقيق الكثير من عقود الشراكات بين القطاعات العراقية وقطاعات الدول والشركات المشاركة في الدورة الدولية" .
وأشار إلى، أن "معرض بغداد الدولي هو رسالة إلى العالم، أن العراق قادم بقوة كلاعب اقتصادي مهم قادر على احتواء اكبر التجمعات الدولية والتفاعل معها بما يخدم تطلعات أبناء شعبنا في حياة حرة كريمة، كما أن المعرض كان رسالة من الدول المشاركة لرغبتهم في مد جسور التعاون مع العراق".
من جانبه، أكد مدير عام الشركة، مصطفى العاني، أن "معرض بغداد الدولي بدورته 47 تميزت بمشاركة 22 دولة و 850 شركة محلية وعربية ودولية"، مؤكداً أنها "المشاركة الأعلى قياسا بالدورات السابقة، حيث كانت المملكة العربية من أكبر المشاركات في الدورة الحالية بنسختها الـ47".
وأضاف أن "المعرض شهد عروضا تجارية بمختلف السلع والبضائع العالمية والمحلية بمختلف القطاعات، منها مشاريع تتعلق بالبنى التحتية والقطاعات الزراعية والصناعية والتكنولوجية وغيرها من المجالات".