وزير التعليم يوجه بالتحول الكامل لأتمتة الإجراءات الإدارية في الوزارة

محلي
  • 18-01-2024, 19:30
+A -A

بغداد - واع
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، بالتحول الكامل لأتمتة الإجراءات الإدارية في الوزارة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ترأس اجتماعا للفريق الوزاري الخاص بتطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وحث على تعزيز المتابعة الوقائية والتحول الكامل إلى أتمتة الإجراءات في دوائر الوزارة كافة".
وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد في الدائرة القانونية- بحسب البيان- أن "مناخات الوعي الأكاديمي في المؤسسات التعليمية تسهم إسهاما إيجابيا في تحديد المخاطر وتشخيص الظواهر ذات الأثر المباشر وغير المباشر بظاهرة الفساد التي تستدعي وضع المصدات الوقائية اللازمة لمنع مؤشراتها وتداعياتها".
وأشاد بـ "عمل الفريق الوزاري الخاص بتطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وإنجاز المتطلبات بالتنسيق مع هيئة النزاهة الاتحادية"، مشيرا، إلى أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على وفق أولويات البرنامج الحكومي التي يتصدرها مسار مكافحة الفساد".
وأضاف البيان، أن "الفريق الوزاري استعرض برنامج تنفيذ الإستراتيجية الوطنية والنسب الكلية للإنجازات المتحققة والإجراءات الوقائية التي تعتمدها الدوائر من خلال الأنظمة الإلكترونية التي يتعامل معها المواطنون بصورة مباشرة".