محافظ الديوانية: خطة للنهوض بواقع المحافظة الخدمي وإعداد مشاريع بـ150 مليار دينار

محلي
  • 11-01-2024, 10:50
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
الديوانية - واع - صفات العزاوي

أعلن محافظ الديوانية، ميثم عبد الإله الشهد، اليوم الخميس، اعداد خطة للنهوض بواقع المحافظة الخدمي، فيما اشار الى إعداد مشاريع بقيمة تتجاوز 150 مليار دينار.

وقال الشهد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "محافظة الديوانية من المحافظات الأكثر فقراً، وحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تمت إضافة صندوق الإعمار إلى المحافظة، وتم إعداد مشاريع الإعمار واستلامها من قبل نائب رئيس الصندوق"، لافتاً إلى أن "المشاريع شملت قطاعات محدودة تخص التعليم والصحة والماء والكهرباء وبعض خدمات البلدية".

وأضاف أن "المحافظة أعدت مشاريع بأكثر من 150 ملياراً، وهي في طريقها إلى المصادقة والإحالة"، مؤكداً أن "الديوانية بحاجة إلى موازنات إضافية بالإضافة إلى الموازنات المحلية وموازنة الوزارات، كون الكثير من المشاريع حذفت من موازنة 2023، نتيجة لقلة التخصيصات وحاجتنا للمشاريع الأكثر أهمية".

وتابع: "أدرجنا في موازنة المحافظات الأكثر فقراً بعض المشاريع المهمة التي لم نستطع إدراجها في موازنة 2023، وأضفنا بعض الأمور التي تخص الجوانب الخدمية وترميم بعض الشوارع الرئيسية في المحافظة، وكذلك ركزنا بشكل كبير على الجانب العمراني في المحافظة".