رئيس الوزراء: مسيرتنا الحكومية اختارت بناء الثقة والوفاء بالوعود أمام الشعب

سياسية
  • 2-01-2024, 19:17
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إطلاق التقرير النصف السنوي الثاني لعمل الحكومة خلال الشهر الجاري، وفيما أكد أن مسيرة الحكومة اختارت بناء الثقة والوفاء بالوعود أمام الشعب أشار إلى أن التحول للدفع الإلكتروني يجب أن يعمم بجميع الوزارات خلال 6 أشهر، مشدداً على ضرورة تنافس الحكومات المحلية في تقديم الخدمات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الوزراء في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، وتابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة أطلقت على 2024 عام الإنجازات تأكيدا على مسيرتنا التي اختارت بناء الثقة والوفاء بالوعود أمام الشعب"، مبينا، "أننا سنطلق التقرير النصف السنوي الثاني لعمل الحكومة خلال الشهر الجاري".
وأضاف، أن "مؤسسات دولية أكدت أن العراق وضع أسسا سليمة لإصلاح القطاع المالي"، مشيرا، إلى أن "مؤسسات التمويل العالمية أعطت الضوء الأخضر للاستثمار في العراق وهذا تأكيد على وجود إصلاح مالي واستقرار".
وتابع، أن "التحول للدفع الإلكتروني يجب أن يعمم بجميع الوزارات خلال 6 أشهر ولا عودة للكاش"، لافتا إلى "عدم السماح بإضافة مشاريع متلكئة جديدة للعمل الحكومي؛ لأن فيها هدرا للمال العام وتأخرا بتقديم الخدمة".
وذكر، أن "البعض يريد عرقلة الحكومة بمواقف مغرضة"، موضحا، "أننا لن نسمح لأي قوة داخلية أو خارجية بإعاقة عمل الحكومة في تقديم واجباتها".
وأشار إلى "عدم السماح لأي قوة بمحاولة إدخال الدولة في متاهات"، لافتا، إلى أن "هناك جهات يغيضها تقدم البلد ونجاحه".
ولفت، إلى أن "الحكومة أنجزت استحقاق انتخابات مجالس المحافظات بكل مهنية"، مشددا على "ضرورة أن تكون هنالك منافسة بين الحكومات المحلية في تقديم الخدمات وكل منجز يصب في مصلحة الدولة".
ودعا رئيس الوزراء "المؤسسات الرقابية إلى الاستمرار في دورها الرقابي والمهني"، مؤكدا، أن "هناك تقييما لعمل الوزراء للوقوف على حقيقة الأداء وتقويمه وما تم إنجازه".