النزاهة تضبط 155 كتاب تأييد استمراريَّة الدوام لأشخاصٍ خلافاً للواقع بمستشفى الديوانية

محلي
  • 31-12-2023, 15:08
+A -A

بغداد - واع

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، عن ضبط 155  كتاب تأييد استمراريَّة الدوام لأشخاصٍ خلافاً للواقع في مستشفى الديوانية التعليمي.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة بادر إلى تأليف فريق عملٍ من شعبة التحرّي والضبط القضائي في المكتب؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ تلقاها عن إقدام مسؤول الخدمات في مستشفى الديوانيَّة التعليميّ العام على تزويد أشخاصٍ بكتب تأييد استمراريَّة الدوام والعمل بصفة أجراء بدون راتبٍ في المستشفى".

وأضاف البيان، أنَّ "الفريق، بعد إجرائه التحرّيات والتقصّي والتأكُّد من صحَّة المعلومات، استحصل أمراً بضبط المُتَّهم وكلَّ ما له مساسٌ بالجريمة"، مُبيّناً أنَّ "الفريق انتقل إلى المستشفى وتمكَّن من ضبط مسؤول خدمات المستشفى وبحوزته (155) كتاب تأييدٍ، ومبالغ ماليَّة كانت بحوزته ناهزت (9600) دولار أمريكي".

وأوضح أنَّ "تلك المبالغ تُمثّلُ رشى كانت تُدفَعُ للمُتَّهم؛ من أجل الاستفادة من كتب التأييد التي صدرت لأشخاصٍ على أنهم يعملون بصفة أجراء بدون راتبٍ في المستشفى، في حين لم يكن لهم أي دوام فيه؛ وذلك من أجل الإفادة منها في التعاقد معهم وفق القرار  (315)"، لافتاً الى أنَّ "مدير المستشفى ومسؤول الشعبة الإداريَّة أكَّدا أنَّ كتب التأييد مُنِحَت لأشخاصٍ ليس لهم حضور أو علاقة وظيفيَّة بالمستشفى".

 وتابع أنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي تمَّت وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)،لعرضه برفقة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة، على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، لتقرير مصيره".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام