أمين بغداد: مشروع مترو بغداد سيرى النور قريباً

محلي
  • 28-12-2023, 19:10
+A -A


بغداد- واع 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أكد أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الخميس، أن مشروع مترو العاصمة سيرى النور قريباً في ظل دعم حكومة الخدمات، مضيفا أنه سيغطي نحو 80 ‎%‎ من مناطق المدينة.
وقال بيان للأمانة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "كاظم عقد اجتماعا بمقر أمانة بغداد برئاسته وحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي ووكيل أمانة بغداد الفني ومدير عام دائرة التصاميم والفريق الفني الهندسي التابع للأمانة وإحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في مجال النقل والقطارات".
وأكد أمين بغداد، أن "جلسة مجلس الوزراء في يوم الثلاثاء الماضي أقرت التخصيصات المالية اللازمة للتعاقد مع شركة استشارية عالمية لتقديم رؤية متكاملة لتنفيذ مترو العاصمة بغداد".
وأضاف، أن " مشروع مترو بغداد من المشاريع القديمة التي أعدت له أمانة بغداد عدة دراسات لم تر النور بسبب عدم القدرة على تنفيذها لتطلبها استملاك أراض كثيرة وصرف أموال كبيرة".
وتابع، أن " حكومة الخدمات اليوم وبإدارة رئيس مجلس الوزراء أعدّت رؤية جديدة لإدارة ملف المترو ونحن ماضون بقوة لتنفيذها، وقريباً جداً سيرى المشروع النور لخدمة أهالي العاصمة".
وأشار، إلى أن "المساحات الجديدة المقترحة للمترو ستغطي بحدود 80 ‎%‎ من مناطق مدينة بغداد، ما يسهم بمعالجة الاختناقات المرورية وتلبية متطلبات النقل للمجمعات السكانية ومناطق الاكتظاظ السكاني".
وختم البيان، أن "مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون النقل أكد بأن مشروع المترو يعد الآن من أولويات الحكومة العراقية ويحظى بمتابعة شخصية من قبل رئيس الوزراء وجاري التعاقد مع جهة استشارية متخصصة تعد الأفضل عالمياً في مجال القطارات".