هيئة الاستثمار: مدينة الجواهري ستوفر 30 ألف وحدة سكنية و 10 آلاف قطعة أرض

محلي
  • 27-12-2023, 21:18
+A -A

بغداد - واع 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أكدت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأربعاء، أن مدينة الجواهري ستوفر 30 ألف وحدة سكنية و 10 آلاف قطعة أرض.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للاستثمار مثنى الغانمي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء حدد منذ بدايته إستراتيجية لمعالجة أزمة السكن، حيث تم عقد اجتماعات عديدة لفريق المدن لمعالجة هذه الأزمة من جذورها وتمخضت عن إنشاء مدن سكنية مستدامة متكاملة وليس التوسع بإنشاء مجمعات سكنية بعدد محدود من الوحدات السكنية".
وأضاف، أنه "تم اختيار رئات سكانية في بغداد وبقية المحافظات وبعيداً عن مراكز المدن واختناقاتها"، مبينا، أن "الهيئة الوطنية للاستثمار أعلنت عن 5 مدن سكنية كفرص استثمارية دولية وكمرحلة أولى في نهاية شهر آب من هذا العام".
وأشار، إلى أن "أول مدينة تم منح إجازتها من الهيئة الوطنية للاستثمار في بداية شهر كانون الأول هي مدينة الجواهري بعد تنظيم العلاقة الاقتصادية بين الدولة والمستثمر عبر موديل اقتصادي موجود في دول أوروبية مختلفة، حيث سيشارك المستثمر في توفير أراضٍ مخدومة أو وحدات سكنية جاهزة للدولة وبنسبة معينة من مساحة المشروع وبأسعار للوحدات السكنية متاحة للمواطنين".
وتابع، أن "مشروع مدينة الجواهري الجديدة سيتضمن تخصيص 25% من الأراضي المخدومة بكافة بناها التحتية والتي ستوزعها الدولة إلى فئات مختلفة بموجب الفئات المقرة بمجلس الإسكان الوطني".
وأكد، إن "مدينة الجواهري ذات 7121 دونماً، ستوفر 30 ألف وحدة سكنية متنوعة و 10 آلاف قطعة أرض سكنية مخدومة لتوزع على المواطنين بفئاتهم المختلفة".