رئيس الوزراء: عدم حضورنا قداس هذا العام بسبب حادثة الحمدانية والتضامن مع الشعب الفلسطيني

سياسية
  • 25-12-2023, 17:01
+A -A

بغداد - واع 
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن عدم حضورنا قداس هذا العام بسبب حادثة الحمدانية والتضامن مع الشعب الفلسطيني، فيما أشار إلى أن وجود المسيحيين في العراق هو عامل قوة للبلد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة إلى أسر من أبناء المكون المسيحي في العاصمة بغداد، وشاركها الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، مقدماً التهنئة لجميع أبناء شعبنا العراقي الكريم عامة، والمسيحيين منه خاصة بهذه المناسبة المباركة".
وقال السوداني- بحسب البيان- إن" المسيحيين هم ملح الأرض، ومكون أصيل في بلدنا وشعبنا، وأسهموا في بناء الدولة، مؤكداً أن وجود المسيحيين في العراق هو عامل قوة للبلد، معبراً عن اعتزازه بجميع أطياف الشعب العراقي".
وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن "الحكومة حريصة على التواصل مع جميع المكونات في العراق، وخصوصاً أبناء شعبنا من المسيحيين للمشاركة في احتفالاتهم بهذه المناسبة الكريمة، مشيراً إلى" حضوره قداس الميلاد في السنة الماضية، وأن عدم حضور قداس هذا العام كان بسبب حادثة الحمدانية والتضامن مع مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".