‏ التخطيط تعلنُ إبرام عدة عقود لتنفيذ 13 مشروعا خدميا

محلي
  • 24-12-2023, 13:53
+A -A

بغداد – واع 
أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد،  إبرام عدة عقود، لتنفيذ (13) مشروعاً خدمياً في ثماني مُحافظات، فيما أشارت إلى أن تلك المشاريع هي ضمن خطة عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الصندوق الاجتماعي للتنمية وقع حزمة من العقود  الجديدة، ضمن خطته للعام الحالي 2023 لتنفيذ 13 مشروعاً خدمياً في محافظات ( ميسان، الأنبار ، ذي قار، النجف الأشرف ، صلاح الدين، واسط، كربلاء المقدسة ، وبابل)".
وأضاف، أن "المشاريع الخدمية لمُحافظة ميسان تضمنت إنشاء مجمعات ماء  وإنشاء وتأهيل شبكة كهرباء".
وأشار إلى أن "المشاريع في محافظة الأنبار تضمنت إنشاء مشاريع  وتأهيل الكهرباء، أما المشاريع في محافظة واسط  فتضمنت تبليط طرق ريفية في عدد من القرى، إضافة إلى إنشاء وتأهيل شبكات الكهرباء، أما مشاريع محافظة النجف الأشرف فشملت إنشاء مدارس وتبليط طرق".
وتابع البيان، أن "مشاريع محافظة صلاح الدين تضمنت إنشاء مجمعات ماء وإنشاء وتأهيل شبكات كهرباء في عدد من القرى، أما مشاريع محافظات بابل وكربلاء المقدسة وذي قار فتضمنت إنشاء طرق ومجمعات ماء ومدارس ".
الجدير بالذكر أنّ مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية يستهدفُ الفئات الهشة والأكثر محرومية في المحافظات، بغية تحسين  الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي لأهالي القرى من خلال تّوفير فرص العمل، والتقليل من البطالة ورفع المُستوى المعيشي لهم .