الصحة الفلسطينية: أكثر من 200 شهيد في قطاع غزة خلال 24 ساعة

دولي
  • 24-12-2023, 06:44
+A -A

بغداد-واع
استشهد أكثر من 200 فلسطيني خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جراء قصف الجيش الصهيوني المستمر وعملياته البرية في غزة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وبعد نحو ثلاثة أشهر من بدء الحرب على غزة، أعلنت  حماس اكتشاف جثث عشرات الفلسطينيين قالت إن عددا منهم "أُعدموا" خلال عملية برية صهيونية في جباليا بشمال قطاع غزة.
وأدى القصف الإسرائيلي الانتقامي بآلاف القنابل برا وبحرا وجوا، إلى استشهاد 20258 شخصا في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 53 ألفا آخرين، وفق وزارة الصحة .
وقتل وفق الوزارة 201 شخص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في عدة أماكن في القطاع الفلسطيني الصغير والمكتظ بالسكان والخاضع لحصار صهيوني مطبق. 
وأكدت وزارة الصحة أن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية قصفت عدة مناطق من شمال القطاع إلى جنوبه، من بينها مخيم النصيرات للاجئين (وسط) حيث أسفرت غارة ليلية عن مقتل 18 شخصا.
وأجرى الرئيس الأميركي جو بايدن السبت مكالمة هاتفية "طويلة" مع الصهيوني بنيامين نتانياهو حضّه فيها على حماية المدنيين، وفق ما أعلن البيت الأبيض في بيان. 
وجاء في البيان "شدد الرئيس على الحاجة الماسة لحماية السكان المدنيين، بمن فيهم أولئك الذين يدعمون عملية المساعدات الإنسانية، وأهمية السماح للمدنيين بالانتقال بأمان بعيدا عن مناطق القتال المستمر".