نائب وزير الخارجية الأميركي لـ (واع): سعيدون بإجراء الانتخابات المحلية العراقية بشكل منظم وآمن

سياسية
  • 20-12-2023, 18:23
+A -A

بغداد - واع - وسام الملا 

أكدت نائب وزير الخارجية الأمريكي فكتوريا نولاند، أن الولايات المتحدة ترحب بإجراء الانتخابات المحلية العراقية، ونحن سعيدون أنها جرت بشكل منظم وآمن وبشكل يعزز الثقة بالديمقراطية في العراق، فيما أشارت إلى استمرار العمل مع البنك المركزي العراقي في إطار التعاون بين البلدين، مشددة على عدم وجود أي تخفيض بشحنات الدولار المرسلة للعراق.

وقالت نولاند في حديث لوسائل إعلام حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "التقيت اليوم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وكان اللقاء جيداً وبناءً وقدمنا شكرنا للحكومة العراقية بعد القبض على متورطين بقصف السفارة الأميركية ونحن نعتبر قصف السفارة والقواعد غير مقبول".

و بشأن ملف الانتخابات ورداً على سؤال لوكالة الأنباء العراقية (واع)، قالت نولاند إن "الانتخابات جرت بشكل سلس وآمن ونحن سعيدون بذلك ومعجبون باندفاع العراقيين نحو انتخاب ممثليهم في المحافظات وهذا يعزز ثقتنا وثقة المجتمع الدولي بالديمقراطية العراقية". 

وزادت، أن "إجراء الانتخابات في كركوك أمر مهم للغاية بعد انقطاع طويل ونحن نثني على دور القوات العراقية في تأمين الأجواء الانتخابية".

وتابعت، أن "شراكتنا الأمنية في العراق مستمرة ونحن نقدم خدمات تدريبية واستشارية بطلب من الحكومة، وهذه الشراكة مكنتنا من مواجهة التحديات، ونحن فرحون بأن مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكيين مررا قانون الدفاع الوطني وهذا يسمح لنا الاستمرار بدعم شركائنا الأمنيين في كل أنحاء العالم بما فيه العراق ونحن داعمون للقوات العراقية ومع البيشمركة".

وفي الملف المالي قالت نولاند: "نحن نقوم بعمل مركز مع البنك المركزي العراقي لرفع مستوى البنوك العراقية، ولا يوجد أي تخفيض في شحنات الدولار المرسلة للعراق".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام