محافظ الديوانية: حركة وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع سلسة

محلي
  • 18-12-2023, 14:05
+A -A

الديوانية – واع- صفات العزاوي

أعلن محافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد، اليوم الاثنين، عدم تسجيل أي مشاكل فنية أو أمنية، فيما أشار الى أن حركة وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع سلسة.

وقال الشهد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "قمنا بجولة ميدانية للمراكز الانتخابية في الأقضية والنواحي ومركز المدينة منذ الساعات الأولى من انطلاق العملية الانتخابية للتصويت العام".

وأضاف، أن "حركة وصول الناخبين إلى المراكز الانتخابية سلسة، وليس لدينا أي مشاكل فنية أو تقنية أو أمنية".

وأوضح، أن "التصويت العام هو انعكاس للتصويت الخاص، وأن نجاح خطة الاقتراع الخاص، انعكس بشكل إيجابي على التصويت العام".

ولفت إلى، أنه "تم تشكيل غرفة عمليات، تمثلت بالدوائر الخدمية والصحية ومفوضية الانتخابات وكذلك المحور الأساسي من القوات الأمنية"، منوهاً بأن "سيارات الإسعاف والدفاع المدني موجودة بالقرب من كل مركز انتخابي".

بدوره، أكد مكتب مفوضية الانتخابات  بالديوانية أن جميع أجهزة الاقتراع تعمل ولم يسجل أي خلل، فيما أشار الى توزيع فرق صيانة لمعالجة أي خلل قد يحدث.

وقال مدير مكتب مفوضية الانتخابات بالديوانية فارس العطية، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "محافظة الديوانية تضم  296 مركزاً انتخابياً للتصويت العام، وعملية استقبال الناخبين جيدة لغاية الآن"، متوقعاً "زيادة إقبال المواطنين على المراكز الانتخابية خلال الساعات القادمة". 

وأضاف العطية أن "جميع الأجهزة الخاصة بعملية الاقتراع تعمل بشكل جيد"، مشيراً الى أنه "تم توزيع فرق الصيانة احتياطياً لمعالجة أي خلل قد يحدث".

وتابع العطية أن "عدد المصوتين في محافظة الديوانية يصل الى 560 ألفاً على مستوى المحافظة"، لافتاً الى "عدم وجود أي خلل تقني أو خرق أمني من الكيانات السياسية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام