رئيس الوزراء يدلي بصوته في انتخابات مجالس المحافظات

سياسية
  • 18-12-2023, 08:13
+A -A

بغداد – واع
أدلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بصوته في انتخابات مجالس المحافظات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أدلى بصوته في انتخابات مجالس المحافظات، واطلع على سير العملية الانتخابية في المركز الانتخابي بمدرسة الوطن بالعاصمة بغداد".

وقال رئيس مجلس الوزراء في كلمة له بعد الإدلاء بصوته تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): "إننا نعبر عن شكرنا لكل وسائل الإعلام التي رافقت العملية الانتخابية ومفرداتها في كل محطة، ونبارك  للشعب العراقي هذا اليوم الوطني والاستحقاق الدستوري الذي تأخر أكثر من 10 سنوات".

وأضاف أن "انتخابات مجالس المحافظات تمثل ركناً مهماً لتطبيق اللامركزية الإدارية وتمثيل أبناء المحافظات في الحكومات المحلية"، مبينا ان "المحافظات، مجالسَ ومحافظاً، تعد ركناً ثانياً للدولة وتساعد الحكومة الاتحادية في تنفيذ برنامجها التنفيذي".

ودعا رئيس الوزراء "جميع المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في اختيار الأكفأ والأصلح، لتمثيل المحافظات وتأدية واجباتهم ضمن القانون والدستور"، موضحا ان "الحكومة أنجزت ما عليها في التهيئة للانتخابات، وهو جزء من واجباتنا نحو تعزيز الاستقرار السياسية، كما أكملت الحكومة كل المتطلبات اللوجستية والأمنية لإجراء الانتخابات".

وأشاد رئيس الوزراء بـ"الجهود الاستثنائية لأجهزة الأمنية في تأمين الانتخابات، وتوفير الأجواء السليمة للقوى السياسية والمرشحين، أثناء الحملة الانتخابية وصولاً إلى هذا اليوم"، لافتا الى ان "انتشار القوات الأمنية في محافظات العراق جاء لتأمين الظروف المناسبة للمواطن في ممارسة حقه الدستوري".

وتابع ان "مفوضية الانتخابات بذلت جهوداً كبيرة لإنجاز كل متطلبات الانتخابات، ونثق بإجراءاتها التي تتوافق مع القانون".