المفوضية تحصي تجهيزاتها اللوجستية لمحطات الاقتراع العام

محلي
  • 17-12-2023, 11:26
+A -A

بغداد - واع - محمد الطالبي

أحصت المفوضية المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، تجهيزاتها اللوجستية لمحطات الاقتراع العام، فيما أشارت الى نصب كاميرتين لكل محطة اقتراع.

وقال مدير الإجراءات والتدريب في المفوضية داود سلمان خضير لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "جميع محطات الاقتراع تم تجهيزها بجهاز التحقق الإلكتروني وجهاز  تسريع نتائج إلكتروني، وجهاز إرسال النتائج الانتخابية، فضلاً عن الكاميرات التي بلغ عددها أكثر من 110 آلاف كاميرا بواقع كاميرتين لكل محطة اقتراع و4 كاميرات لكل مركز اقتراع".

وأضاف أن "التجهيزات اللوجستية لمحطات الاقتراع هي صندوق اقتراع لكل محطة وصندوق تعبئة و450 ورقة اقتراع، مع الحبر الانتخابي للحملة الانتخابية وأقلام التأشير، أما التجهيزات الفنية الأخرى، فهي كابينات التصويت بعدد 3 في كل محطة".

وأشار الى أن "عدد المحطات في المفوضية يبلغ 38043 محطة، كل محطة فيها صندوق اقتراع وصندوق تعبئة، أما عدد أوراق الاقتراع فكل محطة يتم تزويدها بـ450 ورقة اقتراع مع 50 ورقة اقتراع احتياط في المركز".

وبشأن عدد الناخبين الكلي للتصويت العام، أوضح  خضير أن "عدد الناخبين للتصويت العام يصل الى أكثر   من 15 مليوناً، وعدد مراكز الاقتراع العام 7166، ويبلغ عدد محطات الاقتراع العام 35553، في حين يبلغ عدد مراكز اقتراع النازحين 35 مركزاً، وعدد محطات اقتراع النازحين 120 محطة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام