لنقل الصورة الكاملة بشأن توزيع المساعدات لغزة.. (واع) ترافق وفد مجلس الأمن إلى معبر رفح

تحقيقات وتقارير
  • 12-12-2023, 15:00
+A -A

رفح– واع - رشا محمد 

وثقت وكالة الأنباء العراقية (واع)، زيارة وفد مجلس الأمن الدولي الى معبر رفح الحدودي للاطلاع على واقع نقل المساعدات الى أهالي غزة.

وذكرت المراسلة أن "الوفد اطلع على سير العمليات الإنسانية والطبية الضخمة المقدمة لدعم جهود الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأضافت أن "الوفد تفقد المساعدات والجهود الإنسانية التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري، والدعم الطبي المقدم للجرحى الفلسطينيين، فضلاً عن الوقوف على المعوقات المفروضة من الجانب الصهيوني بشأن دخول شاحنات المساعدات، وإجلاء الجرحى من معبر رفح، وما تؤدي إليه من تكدس شاحنات المساعدات وتعطيل دخولها إلى القطاع".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "زيارة أعضاء مجلس الأمن إلى كل من مدينتي العريش ورفح تأتي في توقيت مهم للغاية، والذي يقف فيه مجلس الأمن عاجزاً، عن اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة ووضع حد للاستهداف المستمر للمدنيين وتوفير الحماية لهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية".



وأضاف أبو زيد أن "زيارة وفد مجلس الأمن تتزامن مع الانخراط الحالي للمجلس في مناقشة مشروع القرار العربي/الإسلامي، الذي قامت مصر بصياغة نصه الأولي، لتدشين آلية فعالة تسمح بدخول المساعدات إلى القطاع بشكل سلس وتضع حلولاً للتحديات والمعوقات القائمة المفروضة من جانب الكيان الصهيوني".



وبحسب مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع)، فإن وفد مجلس الأمن تفقد مركزاً للهلال الأحمر المصري برفح، حيث تم عرض البضائع الإنسانية التي تم إرجاعها من الجانب الصهيوني باعتبارها "مرفوضة من دخول غزة" وهي عبارة عن مواد غذائية وأجهزة طبية خاصة بالكسور، وأجهزة خاصة بتكرير المياه وألعاب أطفال".



وطالب الوفد "بضرورة مضاعفة إدخال المساعدات الإنسانية وتوفير الخدمات الأساسية العاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث إن الأوضاع مأساوية"، مشيداً في هذا الصدد "بالدور المصري الداعم والمساند للقضية والشعب الفلسطيني".



وشملت زيارة الوفد كذلك مستشفى العريش، حيث استمعوا لعدد من الجرحى والنساء المصابين بإصابات خطيرة إثر القصف الصهيوني في غزة، وتحدثوا عن الوضع المأساوي وما يتعرض له الفلسطينيون.