بدء فترة الصمت الانتخابي في انتخابات الرئاسة 2024

دولي
  • 8-12-2023, 08:30
+A -A

متابعة - واع

بدأت عند منتصف ليل الخميس فترة الصمت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، الذي تتوقف فيها الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل البلاد على مدار اليوم الجمعة ويوم غد السبت.

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية: أن "وسائل الاعلام المصرية تعمل خلال فترة الصمت الانتخابي على تثقيف الناخبين من خلال حشدهم في اتجاه المشاركة في الانتخابات وليس لمصلحة مرشح معين، إضافة إلى الحديث عن أهمية المشاركة وشكل الورقة الانتخابية وكيفية التصويت وأماكن التصويت واللجان الانتخابية ودور اللجان القضائية المشرفة علي الانتخابات وغيرها من المعلومات التثقيفية".

من جهته، أكد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري في وقت سابق، أن الهيئة انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم يبلغ 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزاً انتخابياً ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية. 

هذا ويبدأ ماراثون الانتخابات الرئاسية للعام المقبل 2024، بعد يومين، وتستمر الانتخابات الرئاسية فى الداخل لمدة ثلاثة أيام فى مصر، ويتنافس فيها أربعة مرشحين.

ومن المقرر أن تنطلق العملية الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2024 فى الداخل يوم الأحد المقبل الموافق 10 كانون الاول للشهر الجاري وتستمر على مدار ثلاثة أيام

 

 المصدر: وكالات


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام