المندلاوي: العراق استعاد دوره المحوري وانطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي

سياسية
  • 6-12-2023, 17:02
+A -A

بغداد - واع
أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن العراق استعاد دوره المحوري بعد الانتصار على الارهاب وانطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس النواب بالإنابة، محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، (محمد صادق السنجراني)، والوفد البرلماني المرافق له، بحضور سفير بلادهم لدى بغداد (محمد زيشان احمد)، والنائب السيد علي الساعدي، ووكيل وزارة الخارجية محمد بحر العلوم، ورئيس دائرة آسيا واستراليا دياري مجيد".
وأضاف، أن "المندلاوي بحث مع سنجراني تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين، وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والعسكرية والثقافية، موضحاً أهمية هذا الشأن في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، فيما أكد أن العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على داعش وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي".
وجدد رئيس المجلس مطالبته بـ"ضرورة اتخاذ موقف إسلامي موحد تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني يومياً بحق أهالي قطاع غزة"، مبيناً أن "موقف العراق ثابت في دعم القضية الفلسطينية، وقد عبّر عنها في المؤتمرات البرلمانات العربية والآسيوية والمحافل الاقليمية والدولية".
وأبدى السنجراني، "تفاؤله برئاسة المندلاوي لمجلس النواب والاتحاد البرلماني العربي بالإنابة كونها ستساهم في تعزيز اسس التعاون مع المجتمع الدولي"، مؤكداً أن "العراق مصدر الثقافة الإسلامية ومجمع العلم في العالم، وان عدد الزوار الباكستانيين القادمين لتأدية الزيارة الدينية في تزايد مستمر، معلناً عن منح زمالات دراسية للطلبة العراقيين".