وزير التعليم يرعى توقيع اتفاق مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمجالات التدريب والتطوير

محلي
  • 6-12-2023, 14:09
+A -A

بغداد ـ واع 

رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاق مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمجالات التدريب والتطوير.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، رعى توقيع اتفاق تنفيذي مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة للتعاون في مجالات تدريب وتطوير مهارات الخريجين".

وأوضح، ان "الاتفاق، نص على تنفيذ برنامج خاص بتطوير مهارات اللغة الإنكليزية والمهارات الرقمية والتقنية وريادة الأعمال بالتعاون مع مراكز التأهيل والتوظيف والتعليم المستمر في جامعات الموصل والبصرة والتكنولوجية والأنبار وذي قار وميسان للإسهام في تطوير وتعزيز قدرات الخريجين وتوفير مناخات تبادل المعرفة وتطوير وتعضيد المهارات والخبرات".

وأعرب وزير التعليم، عن "أمله بالمزيد من التعاون والتنسيق ضمن مبادرة جسور التي تهدف الى إرساء برامج مشتركة للتطوير والاستجابة لمتطلبات التنمية المستدامة".

من جانبه اكد ممثل برنامج الأغذية العالمي علي رضا قريشي، أن "الاتفاق التنفيذي يمثل أساسا هاما للتعاون وتوفير بيئة مناسبة للمشاريع والبرامج التي من شأنها تمكين خريجي الجامعات من مهارات سوق العمل".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام