وزير التعليم: العراق يسير بخطى واثقة لاستقطاب الطلبة الدوليين

محلي
  • 3-12-2023, 20:19
+A -A

بغداد - واع
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأحد، أن التعليم الجامعي في العراق يسير على وفق خطى واثقة باتجاه مساحات التميز والتنافس واستقطاب الطلبة الدوليين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن " وزير التعليم العالي نعيم العبودي استقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إسماعيل عبد الغفار والوفد المرافق له".
وأضافت، أن "الجانبين ناقشا أهمية تعزيز مسالك التعاون التي تخدم البيئة التعليمية في المؤسسات الجامعية العربية ورفدها بكل ما يقتضيه التطوير والتحديث على مستوى البرامج والتدريب وريادة الأعمال".
وأعرب وزير التعليم، بحسب البيان، عن "استعداد الجامعات العراقية لتحقيق المستوى المأمول من التنسيق العلمي وصياغة برامج التعاون الأكاديمية في التخصصات التي تستجيب لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق نتائج رائدة في مجال التصنيف العالمي".
بدوره، أشاد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إسماعيل عبد الغفار بـ"سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ومسارات عمل مؤسساتها في الانفتاح الجاد على منظومة التعليم العالمي وتحقيق متطلبات الجودة".