المجلس الوزاري للتنمية يحيل أراضي صناعية إلى المجلس الأعلى للشباب

محلي
  • 1-12-2023, 13:28
+A -A

بغداد-واع
ترأس وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الجمعة، الجلسة العاشرة للمجلس الوزاري للتنمية البشرية فيما أحال المجلس أراضي صناعية إلى المجلس الأعلى للشباب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن "المجلس الوزاري للتنمية البشرية عقد جلسته العاشرة في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، برئاسة نائب رئيس المجلس الوزاري وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي".
وأضاف أن"المجلس أقر جملة من التوصيات من بينها: الموافقة على مقترحات الدراسة المعنية بإفراز قطع الأراضي للاستعمال الصناعي وإحالتها إلى المجلس الأعلى للشباب، إلى جانب التوصية إلى مجلس الوزراء بإلزام المحافظات كافة لإبداء التعاون التام والتسهيلات المطلوبة لإنفاذ أحكام قانون الحماية الاجتماعية (11 لسنة 2014)، المتعلقة ببناء أقسام الرعاية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".
وتابع أن "المجلس صوت أيضاً على تأليف لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارتي (العمل والشؤون الاجتماعية، والشباب والرياضة)، تتولى إعادة دراسة مشروع تشغيل الشباب، على أن ترفع نتائج عملها إلى المجلس الأعلى للشباب".
وأشار الى أنه "تم أصدار توصية أخرى إلى مجلس الوزراء بشأن الموافقة على إدراج مشروعي تأهيل (سور نينوى وقلعة كركوك) ضمن مشروعات تأهيل وصيانة الآثار، فضلاً عن دراسة مقترح وزارة الثقافة والسياحة والآثار حول استثمار مجموعة من الشباب المستفيدين من رواتب الرعاية الاجتماعية بتحويلهم إلى حراس للمواقع الأثرية العائدة للوزارة".