صلاح الدين تعلن نصب 100 محولة لفك اختناقات الشبكة الكهربائية

محلي
  • 30-11-2023, 14:03
+A -A

صلاح الدين – واع – فليح العبيدي

أعلنت مديرية توزيع كهرباء محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس،   تشكيل أربع لجان لنصب المحولات الكهربائية في أقضية المحافظة، فيما أشارت إلى نصب ما يقارب 100 محولة لفك اختناقات الشبكة الكهربائية.

وقال مسؤول قسم تنفيذ المشاريع في توزيع كهرباء صلاح الدين طارق مطر علي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشاريعنا تقسم الى عدة أقسام منها مشاريع الخطة الاستثمارية التي تأتي من مقر وزارة  الكهرباء وتعمم على الشركات وبعدها على الفروع ،وبالنسبة للخطة الاستثمارية لهذا العام لم تصل إلى الان"، داعياً الوزارة إلى "إطلاق الخطة الاستثمارية للبدء بالعمل".

وأضاف أن "المشاريع الأخرى هي مشاريع المحافظة والتي تأتي عن طريق تنمية الأقاليم أو إعادة الاستقرار ولدينا مشاريع بسيطة بدأت حالياً منها في قضاء العلم وهناك مشاريع أيضاً في منطقة الديوم فضلاً عن مشروع توسيع الشبكة الكهربائية".

وتابع أن "هناك مشاريع ينفذها مقر الفرع منها العمل على خطة لفك اختناقات نصب المحولات حيث تم تشكيل لجان لنصب المحولات منها لجنة في قضاء الشرقاط ولجنة في أقضية بيجي والدور وتكريت ولجنة في الطوز واللجنة الرابعة في أقضية بلد وسامراء والدجيل"، مشيراً إلى أنه "تم نصب ما يقارب 100 محولة لفك اختناقات الشبكة الكهربائية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام