وزير العمل يصدر توجيهاً بإيقاف عملية البحث الاجتماعي

محلي
  • 30-11-2023, 12:22
+A -A

بغداد-واع
أصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الخميس، توجيهاً بإيقاف عملية البحث الاجتماعي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي أصدر توجيهات جديدة تتعلق بهيئة الحماية الاجتماعية، منها إيقاف البحث الاجتماعي، وكذلك إيقاف إصدار بطاقات الكي كارد للمستفيدين المشمولين بالحماية الاجتماعية"، مبينة أن "ذلك جاء لمنع أي حالة ابتزاز، أو استغلال لهذا الملف انتخابياً من قبل بعض المرشحين".
وأوضح الأسدي وفقاً للبيان، أن "هيئة الحماية الاجتماعية مستمرة في تقديم الخدمات، ولضمان انسابية عملها، وإبعادها عن الاستغلال الانتخابي تقرر إيقاف إجراءات البحث الاجتماعي، وإصدار بطاقات الكي كارد للمشمولين الجدد بالحماية الاجتماعية الى ما بعد الانتخابات".
وأشار إلى أن "الوزارة فاتحت مفوضية الانتخابات بشأن سلوك بعض المرشحين وهي ماضية في إقامة دعاوى على مرشحين آخرين الذين يستغلون حاجة الناس، وخدمات الوزارة، لتحقيق مكاسب انتخابية، كما ستفاتح مفوضية الانتخابات بشأن سلوك بعض المرشحين لأخذ الإجراءات القانونية بحقهم".
وتابع أن "هذه الإجراءات بالإضافة الى استمرار إغلاق منصة (مظلتي) مؤقتاً لحين انتهاء العملية الانتخابية وبعدها يتم استئناف البحث والإصدار".