وزير التعليم يبحث مشروع إنشاء الجامعة العراقية القطرية في بغداد

محلي
  • 29-11-2023, 09:19
+A -A

بغداد – واع
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، مع وزيرة التربية والتعليم العالي القطرية بثينة بنت علي الجبر النعيمي، مشروع إنشاء الجامعة العراقية القطرية في بغداد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة التعليم، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، شارك في افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE) الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة للمدة 28-29 نوفمبر 2023".
وأضاف، أن "النسخة الحادية عشرة من القمة تركز على آفاق الإبداع وتعزيز الإمكانات البشرية في عصر الذكاء الاصطناعي الذي يمثل تغير مهم في مجالات التعليم بشكل عام ويستدعي مراجعة شاملة بشأن آليات ومستقبل التعليم".
وأشار إلى، أن "القمة تشهد مشاركة أكثر من مئة وخمسين متحدثا دوليا موزعين على عشرين جلسة لمناقشة الأفكار والطروحات التي من شأنها إعادة تشكيل أفق التعليم على وفق محاور محو الأمية الحاسوبية وأهمية توفير التعلم للجميع والأساليب الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تعزيز الإمكانات الإبداعية في البيئة التعليمية".
وذكر البيان، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي التقى وزيرة التربية والتعليم العالي القطرية بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وجرى خلال اللقاء مناقشة مشروع إنشاء الجامعة العراقية القطرية في بغداد ومسارات التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية كافة ولا سيما تبادل الخبرات والمنح الدراسية بين جامعات البلدين".