وزير التعليم يؤكد العمل بمراحل متكاملة من التطوير المهني وتنمية البيئة البحثية

محلي
  • 25-11-2023, 21:17
+A -A

بغداد- واع
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم السبت، ضرورة العمل على وفق مراحل متكاملة من مجالات التطوير المهني وتنمية البيئة البحثية في المؤسسات الأكاديمية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال العبودي في كلمته خلال حفل تخرج الدورة السادسة والستين الموسومة "طـوفــان الأقـصــى" بجامعة بغداد، وتابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "تخرج هذه الكوكبة يحمل الجميع مسؤولية إضافية ترتبط بالحفاظ على السمعة الأكاديمية لهذه المؤسسة العريقة التي بذل فيها العلماء والتدريسيون والباحثون والطلبة عقودا من العمل والالتزام والابداع".
وأوضح أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على وفق مراحل متكاملة من مجالات التطوير المهني وتنمية البيئة البحثية من أجل إعطاء الزخم اللازم للجامعات وكلياتها وفروعها وأقسامها ومراكزها في ميادين العطاء العلمي وإنتاج البحوث العلمية والنتائج الإيجابية في التصنيفات والمستوعبات العالمية".

واختتم العبودي فعاليات التخرج "بتكريم الطلبة الأوائل وجدد التزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بـدعم الخريجين الذين تسلحوا بأدوات المعرفة وأكملوا مشوارهم الجامعي وباتوا على مقربة من الدخول إلى بيئة العمل والشروع بالمهام والمسؤوليات".