الخارجيَّة: سنواصل جهودنا الدبلوماسيَّة لتحقيق تطلعات جميع العراقيين

سياسية
  • 24-11-2023, 12:16
+A -A

بغداد-واع
أكدت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، مواصلة جهودها الدبلوماسيَّة لتحقيق تطلعات جميع العراقيين وتعزيز صورة العراق كدولة ذات عمق حضاريّ متميز.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال وزير الخارجية فؤاد حسين، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع): إنه "في الذكرى الـ 99 لتأسيس وزارة الخارجيَّة العراقيَّة، أتوجه بأصدق التهاني والتبريكات لدبلوماسييّ الوزارة وجميع العاملين في مركزها وفي بعثاتنا الدبلوماسيَّة والقنصليَّة عبر العالم، ولأبناء شعبنا العراقيّ وحكومته وقيادته السياسيَّة، بهذه المُناسبة الوطنيَّة العزيزة". 
وأضاف أن "الوزارة قد بذلت جهوداً كبيرة عبر عقود من الزمن، لتعزيز مكانة الدولة العراقيَّة على مُختلِف الأصعدة والساحات في العالم، انطلاقاً من يوم تأسيسها في 23 تشرين الثانيّ عام 1924، ولعبت دورا حيويا في تنفيذ السياسة الخارجيَّة للعراق والدفاع عن مصالحه الوطنيَّة، وواجهت تحديات عديدة ومتنوعة، لكنها استطاعت أن تثبت قوتها وعزيمتها في مُواجهة هذه التحديات وتحقيق الأهداف الوطنيَّة في تعزيز العلاقات السياسيَّة، الاقتصاديَّة، التجاريَّة، الثقافيَّة والتعليميَّة، وتعميق التفاهم والتعاون المُشترَك".
وتابع، وزير الخارجية وفقاً للبيان بأن "الوزارة سعت من خلال مُشاركتها الفاعلة في المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، وتبني قيم العدالة وحماية حقوق الإنسان، كما عملت على دعم القضايا العربيَّة والإسلاميَّة والعالميَّة العادلة، والتصدي للإرهاب والتطرف اللذين يهددان استقرار المنطقة والعالم".
وأكد حسين على أن "الوزارة عملت بدعم من الحكومة بجد لتحقيق مصالح وحماية السيادة الوطنيَّة، وتعزيز صورة العراق كدولة ذات عمق حضاريّ متميز".
وأشار الى أنه "في هذه المُناسبة الوطنيَّة الغاليَّة، ونحن نستعد بعد عام واحد للاحتفال بالذكرى المئويَّة للدبلوماسيَّة العراقيَّة، نعاهد شعبنا العظيم بأننا سنواصل جهودنا الدبلوماسيَّة في سبيل تحقيق تطلعات جميع العراقيين في الاستقرار والازدهار".