العامري يدين الاعتداءات الأمريكية التي طالت القوات الأمنية

سياسية
  • 22-11-2023, 14:15
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أدان رئيس تحالف (نبني)، هادي العامري، اليوم الأربعاء، الاعتداءات الأمريكية التي طالت القوات الأمنية ما أدى إلى استشهاد وجرح عددٍ منهم، مشيراً إلى أن هذه الممارسات انتهاك صارخ للسيادة الوطنية. 

وقال العامري، في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "ندين وبأشد العبارات، الاعتداءات الأمريكية الآثمة التي طالت فجر أمس وهذا اليوم، أبناءنا في الأجهزة الأمنية البطلة، والتي أدت الى استشهاد وجرح عددٍ منهم".

واعتبر العامري، "هذا العمل الجبان انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية، واعتداءً آثماً على كرامة العراقيين،  ودليلاً مضافاً واضحاً لا يقبل الشك على كذب الادعاءات الأمريكية بحصر تواجدهم في العراق (بالمستشارين والمدربين)، بل هو دليل قطعي على أن تواجدهم هذا، هو قتالي صرف سواء في قاعدتي عين الأسد وحرير، أو في باقي القواعد الأخرى".

وأكد على "ضرورة إخراج القوات الأمريكية وكل قوات التحالف الدولي من العراق فوراً، إذ إن بقاءهم سيؤدي الى مزيدٍ من إراقة الدماء العراقية الطاهرة، ويسبب إرباكاً للوضع الأمني، وإعادة العراق الى المربع الأول من عدم الاستقرار، فضلاً عن أن تواجدهم لا يوجد له أي غطاء دستوري أو قانوني".