منطقة الورق.. عقدان من الإهمال وانعدام الخدمات ومناشدات لسكانها عبر (واع)

تحقيقات وتقارير
  • 20-11-2023, 11:24
+A -A

ميسان - واع - شذى السوداني
ناشد أهالي منطقة معمل الورق في محافظة ميسان، الجهات المعنية بالالتفات إلى المنطقة وتوفير الخدمات لها، فيما طمأن مسؤول محلي الأهالي، بشمول المنطقة بأعمال فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي ضمن تخصيصات العام المقبل 2024.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال قائممقام قضاء المجر الكبير، أحمد عباس رميح، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "منطقة معمل الورق مشمولة بالمشاريع كما يأتي: الجزء الأول مشمول بالمجاري والتبليط والأرصفة، أما الجزء الثاني من المنطقة فمشمول بالخدمات ضمن الجهد الخدمي لمجلس الوزراء لعام 2023".
وأضاف رميح، أنه "لعدم وجود تخصيصات لهذا العام 2023، سوف تشمل على تخصيصات الجهد الخدمي لعام 2024، وتشمل خدمات التبليط والمجاري والأرصفة جميعها".
من جانبه، قال أحد أبناء المنطقة، زين العابدين حسين الموسوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "منطقة معمل الورق تبعد عن مركز محافظة ميسان حوالي 20 كليو متراً، وعن مركز القضاء أقل من 5 كليو مترات، وهي لم تشمل بالخدمات العامة من إكساء الشوارع وإنشاء شبكات مياه المجاري والأمطار والحدائق والمدارس".
وأضاف الموسوي، أن "المنطقة تعرضت للإهمال إذ إن أبناءها يعانون من انعدام الخدمات لعدم الاهتمام بمنطقتهم".
بدوره، قال الموظف المتقاعد من سكنة المنطقة، سعدون البيضاني، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "منطقة معمل الورق تقع بين المركز وقضاء المجر، وهي مهملة وعند المطالبة والمناشدة لا توجد أذان صاغية للالتفات".
وأشار البيضاني إلى أن "أطفال المنطقة يعانون من الإهمال جراء وجود مدرسة واحدة مقسمة إلى ابتدائية بنظام الصباحي والعصري، ومتوسطة بنظامين أيضاً، فضلاً عن صعوبة ذهابهم لتلك المدرسة، فلا رياض أطفال تأويهم ولا مدرسة تكفي لهم".
من جهته، أوضح المواطن علي سعدون من سكنة المنطقة، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بعد المطالبات الكثيرة تم شمول المنطقة ببعض الخدمات  إلا أنها  بحاجة للإدامة".
ولفت سعدون، إلى أن "المطالب كثيرة والمناشدات عديدة لكن دون أي استجابة تذكر".