المحافظات التي عطلت الدوام الرسمي ليوم غد

محلي
  • 19-11-2023, 18:49
+A -A

بغداد - واع
أعلنت عدد من المحافظات، اليوم الأحد، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد بسبب الأحوال الجوية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وقال المكتب الإعلامي لمحافظة نينوى في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "محافظ نينوى نجم الجبوري قرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين الموافق 20 تشرين الثاني، بسبب سوء الأحوال الجوية باستثناء طلبة السادس الإعدادي ممن لديهم امتحانات”. 
وأضاف أن "العطلة تشمل الدوائر الخدمية على أن تكون الشرطة والدفاع المدني والصحة ومدراء الوحدات الإدارية في حالة إنذار كما طالب المحافظ الأهالي بتقليل حركتهم قدر الإمكان حفاظا على سلامتهم".
إلى ذلك قررت محافظة الديوانية في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الإثنين باستثناء الدوائر الأمنية والصحية وطلبة السادس الإعدادي ممن لديهم امتحانات الدور الثالث".
بدورها اعلنت حكومة إقليم كردستان تعطيل الدوام الرسمي، ليوم غد الاثنين في جميع الدوائر الرسمية للمحافظات.
كما أعلنت محافظة ذي قار، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين بسبب استمرار هطول الأمطار.
وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "استنادا إلى تقرير الهيئة العامة للأنواء الجوية بإستمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا نهار الغد في عموم مناطق المحافظة، يصاحبها حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين في عموم مناطق محافظة ذي قار".
وأضاف، أنه " يستثنى من ذلك الاقسام الخدمية والدوائر الامنية وطلبة امتحانات الدور الثالث ".
كذلك قررت محافظة كركوك تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين.
وذكر المحافظ في بيان، أنه "نظراً لظروف الطقس وتوقع هطول امطار غزيرة وانخفاض حاد في درجات الحرارة وحرصاً من ادارة  محافظة كركوك ، على ابنائنا الطلبة في المدارس كافة والجامعات والمعاهد، قررنا اعتبار يوم غداً عطلة رسمية في الجامعات والمعاهد والمدارس كافة ،عدا اداء امتحانات البكالوريا ( الوزاري ) التي سيستمر ادائها  ان وجد، ويكون الدوام في الدوائر الحكومية كافة كما هو معمول به ".
وأيضا، قرر محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة باستثناء الدوائر الامنية والخدمية والامتحانات الوزارية، وان تكون الدوائر الساندة بدعم واسناد دوائر المجاري والبلديات في المحافظة، موجها الفريق الخدمي والدوائر الخدمية بحالة الانذار القصوى والتواجد ميدانيا في ارجاء المحافظة كافة.
كما أعلنت محافظة ميسان، تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية والجامعات والمعاهد فقط بأستثناء (امتحانات الدور الثالث للدراسة الاعدادية) ليوم غد الأثنين لسوء الاحوال الجوية.
كذلك أعلنت محافظة بابل تعطيل الدوام الإثنين باستنثاء الدوائر الخدمية والأمنية وطلبة الدور الثالث.
كما قررت محافظة النجف الأشرف، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين في المدارس باستثناء امتحانات الدور الثالث.
من جانبها أعلنت مديرية تربية الكرخ الثانية ، تعطيل الدوام في المدارس فقط ليوم غد الاثنين.
وذكرت المديرية في بيان، "تعطيل الدوام الرسمي لمدارس الكرخ الثانية بسبب الامطار،  لكون اغلب المدارس في مناطق ريفية ومناطق شعبية وهناك مخاوف على ابناءنا الطلبة من خطر التماس الكهربائي" .
وأضافت، ان "هذا التعطيل لايشمل الموظفين في ديوان المديرية والاقسام التابعة لها ، ويتوجب على ادارات المدارس كافة التواجد مع الموظفين الحرفيين والخدميين لتهيأة المدارس لليوم التالي وتصريف مياه الامطار من سطوح المدارس،علما ان الامتحان الوزاري قائم".