المندلاوي: داعمون لإجراءات النزاهة بشأن مكافحة الفساد

سياسية
  • 19-11-2023, 17:58
+A -A

بغداد- واع
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن مجلس النواب داعم لإجراءات هيئة النزاهة بشأن مكافحة الفساد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم الأحد، رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، والمدراء العامين في الهيئة، بحضور عدد من النواب".
وأكد المندلاوي بحسب البيان، أن "هيئة النزاهة من المفاصل المهمة في جسد الدولة العراقية، لدورها الكبير في كشف الفساد وحفظ المال العام"، مبيناً أن "التكليف والواجب الشرعي والأخلاقي يضع على عاتق السلطات والمؤسسات الرقابية مسؤولية كبيرة بأن لا تمر ملفات الفساد مرور الكرام دون محاسبة العابثين بمقدرات الشعب، داعياً إلى أن تتظافر جميع الجهود لخدمة العراق وحفظ خيراته".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من مشاريع القوانين التي تعزز من اليات مكافحة الفساد، منها (حق الحصول على المعلومة، واسترداد عائدات الفساد، والتعديل الثاني لقانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع)، فيما اعرب النائب الأول عن حرص مجلس النواب على دعم إجراءات الهيئة بشأن مكافحة الفساد وعدم السماح بالتجاوز او الضغط على عملها ، فضلاً عن التأكيد على تشريع القوانين التي تُسهل أداء مهام كوادرها الوطنية".