كلية الإعلام: تصنيف التايمز لجامعة بغداد بالمرتبة الـ40 إنجاز يرفع مكانتها إقليمياً وعالمياً

محلي
  • 19-11-2023, 13:30
+A -A

بغداد - واع

أكد عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد، عمار طاهر، اليوم الأحد، أن حصول جامعة بغداد على المرتبة الـ 40 في تصنيف التايمز للجامعات العربية، يعكس الجهود الجادة والمتواصلة التي تبذلها الجامعة في رفع مستوى الأداء الأكاديمي والبحثي، ويعد إنجازاً في رفع مكانة الجامعة على الصعيد الإقليمي والعالمي.

وقال طاهر، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نحن فخورون بتفوق جامعتنا وتميزها في هذا التصنيف المرموق والذي يؤكد الجهود الشاقة لأساتذتنا وطلابنا الذين يسعون جاهدين للابتكار والتطور"، مشيراً إلى "أهمية هذا الإنجاز في رفع مكانة الجامعة على الصعيد الإقليمي والعالمي".

وأضاف عميد  كلية الإعلام، أن "هذه المرتبة تعد إنجازاً يشجع تشكيلات جامعة بغداد على المزيد من العمل الجاد والتطوير المستمر في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية"، عاداً إياها "خطوة مهمة نحو بناء تعليم أفضل ومستقبل مشرق لجامعة بغداد".

وأصدر تصنيف التايمز نتائج نسخته الخاصة بالجامعات العربية للعام 2023، التي أجرت تقييماً لمئتين وسبع مؤسسات تعليمية من خمس عشرة دولة.

وحققت 26 جامعة عراقية حكومية، فضلاً عن عدد من الجامعات الأهلية لأول مرة مراتب تنافسية مهمة في نسخة تصنيف التايمز للجامعات العربية.

وتخضع الجامعات المتنافسة للتقييم على وفق عشرين مؤشراً للأداء ضمن خمسة محاور رئيسة هي التدريس (31%) والبيئة البحثية (31%) وجودة البحث (24%) والنظرة الدولية (8%) والمجتمع (6%).


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام