خطر خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون يهدد السيتي وتشيلسي بالهبوط من الدوري الإنجليزي

رياضة
  • 17-11-2023, 21:00
+A -A

متابعة - واع

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون، بعد خرقه القواعد المالية للبريميرليج.

وأحالت رابطة البريميرليج، إيفرتون إلى لجنة تحقيق في آذار الماضي، بسبب انتهاك مزعوم لقواعد الربحية والاستدامة خلال موسم 2021-2022.

وكشف النادي الإنجليزي في بيانه، أنه ينوي الاستئناف على عقوبة خصم النقاط.

ويُواجه مانشستر سيتي وتشيلسي، خطر الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن شكل خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون تهديدًا قويًا لهما، وفقا للمستشار المالي السابق لفريق المدرب بيب جوارديولا.

ويخطط إيفرتون للاستئناف على القرار الذي صدر مساء الجمعة؛ حيث بات في موقف لا يحسد عليه ضمن مسعاه للنجاة من الهبوط.

ويواجه سيتي 115 انتهاكا مزعومًا للقواعد المالية في الدوري الإنجليزي، وقد يواجه تشيلسي تدقيقًا بشأن المدفوعات المزعومة المرتبطة بالمالك السابق رومان ابراموفيتش.

وقام ستيفان بورسون، المحامي الذي قدم المشورة لمانشستر سيتي، بالتعليق على موقف إيفرتون يوم الجمعة.

وقال بورسون عبر حسابه على منصة "إكس": "دون رؤية الحكم، خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون قرار قاس بسبب انتهاك صريح للعب المالي النظيف، لكنه يعزز أن العقوبات المتوقع فرضها على سيتي (إذا ثبتت إدانته)، والآن تشيلسي (إذا تم توجيه الاتهام إليه والاعتراف بوجود مدفوعات خارج السجلات)، من المحتمل أن تؤدي للهبوط".

وأضاف بورسون، "هناك شيء واحد مؤكد؛ نظرًا لحجم هذه العقوبة الرياضية، فإن تلقي تشيلسي غرامة فقط بعد انتهاك قوانين اللعب المالي النظيف وقوانين الربح والاستدامة، يحتاج لإعادة نظر عاجلة وفورية".

وتابع، "قد تكون نافذة يناير مثيرة للاهتمام، حتى في أفضل الحالات، لم يعد بإمكانهم الاعتماد على القدرة على إقناع لجنة مستقلة بقبول مخصصات كوفيد والعقوبات الخاصة بهم كتعديلات استثنائية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام