الموارد تعلن إزالة اكثر من 700 ألف متر مربع من الترسبات الطينية ونبات القصب في كربلاء المقدسة

محلي
  • 16-11-2023, 22:38
+A -A

كربلاء المقدسة - واع
أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، ازالة أكثر من 700 ألف م3 من الترسبات الطينية ونبات القصب من نهر الفرات ضمن محافظة كربلاء المقدسة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "تمت إزالة ٧٠٧,٠٠٠ م٣ من الترسبات الطينية ونبات القصب من نهر الفرات ضمن محافظة كربلاء المقدسة"، مبينة أن "الاعمال تضمنت ازالة ٥٣٣,٠٠٠م٣ من الترسبات الطينية و١٧٤,٠٠٠ م٤ من نبات القصب من نهر الفرات ضمن حدود محافظة كربلاء المقدسة".
واضافت أن "موقع كربلاء المقدسة يتكون من ثلاث قواطع، القاطع الاول قاطع شمال جسر الهندية الجديد الكمية التخمينية ٢٥٠,٠٠٠م٣ المنجز منها ٢٢٠,٠٠٠م٣ وبنسبة الإنجاز ٨٨٪؜، اما القاطع الثاني فهو مشروع ماء الهندية الموحد وبكمية تخمينية ٤٠,٠٠٠م٣ المنجز منها ٥٠٪؜،اما القاطع الثالث كري ورفع الترسبات من جزرة ال ابو عامر الجانب الايمن لنهر الفرات الكمية التخمينة ١٧٧,٠٠٠م٣المنجز منها ١١٤,٠٠٠م٣ نسبة الانجاز ٦٠٪؜".
وتابع أن "دائرة تنفيذ اعمال كري الانهر موقع كربلاء المقدسة تواصل اعمالها ضمن القاطع الثالث ولمرحلتين، المرحلة الاولى هي ازالة القصب والنباتات الضارة بكمية٤٠,٠٠٠م٤ وبنسبة الانجاز ١٠٠٪؜ اما المرحلة الثانية فتضمنت رفع الترسبات الطينية وبكمية ١٤٠,٠٠٠م٣ ونسبة الانجاز ٦٥٪؜ والعمل مستمر الى نهاية العالم الحالي".