مدير شركة ديالى العامة: بإمكاننا إنتاج 450 محولة شهرياً مع توفير الدعم المالي

محلي
  • 16-11-2023, 19:47
+A -A

بغداد - واع
أكدت شركة ديالى العامة لصناعة المحولات والمعدات الكهربائية، اليوم الخميس، أن قدراتها الإنتاجية تصل إلى 450 محولة شهريا شرط توفير الدعم المالي وحصولها على ما تنتظره من أموال الديون، فيما أشارت إلى إمكانية تغطيتها لـ 60% من حاجة وزارة الكهرباء.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام الشركة عبد الستار الجنابي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الشركة بدأت العمل عام 1983 وكانت وما زالت معروفة بإنتاجها عالي المواصفات وهي حالياً تتمتع بإمكانيات إنتاجية تصل إلى 450 محولة شهرياً".
وأضاف، أن "الإنتاج الحالي أقل من ذلك بكثير؛ بسبب عدم وجود عقود مع وزارة الكهرباء وكذلك عدم استحصال 72 مليار دينار من الديون على الوزارة".
وأردف، أن "هنالك تواصلاً بين وزارات الصناعة والكهرباء والمالية لاستحصال قيمة الديون لتوفير الدعم المالي الذي سيمكن شركة ديالى من العودة لحجم الإنتاج السابق البالغ 450 محولة شهريا".
وتابع، أن "الشركة ستسلم خلال الأيام المقبلة 300 محولة من محولات قدرة 31 و 16 لكهرباء واسط، وحققت مبيعات خلال الشهر الماضي تصل إلى 8 مليارات دينار عراقي".
ولفت، إلى أن "توفير الدعم وتسديد الديون سيمكن الشركة من تغطية 60% من حاجة وزارة الكهرباء والشركة لديها حالياً عقود مع الوزارة لصيانة شبكات النقل والتوزيع وتصليح جميع المحولات في عموم البلاد".
وأشار، إلى أن "لدى الشركة معملاً لإنتاج المقاييس الذكية وبالإمكان الاستعانة بإنتاجها في مشروع التحول الذكي الذي أقره مجلس الوزراء".