بعقوبة.. تواصل العمل بمشروع مجار بكلفة 216 مليار دينار

محلي
  • 12-11-2023, 18:06
+A -A

ديالى- واع- ثائر هادي
أكد قائممقام بعقوبة عبد الله الحيالي، اليوم الأحد، تواصل العمل بمشروع مجاري غرب المدينة بكلفة 216 مليار دينار لخدمة 250 ألف نسمة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الحيالي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع مجاري غرب بعقوبة من المشاريع الاستراتيجية والحيوية والمهمة ويتضمن وحدة معالجة للصرف الصحي وشبكات لمياه الأمطار وأخرى للصرف الصحي".
وأضاف أن "كلفة المشروع 216 مليار دينار عراقي ويقدم خدمة لأكثر من 250 ألف نسمة، وهو من مشاريع وزارة الإعمار والإسكان وينفذ بإشراف الجهات المعنية في المحافظة وبمواصفات عالمية وبسقف زمني حدد بـ707 أيام".
بدوره قال المهندس المقيم للمشروع حمزة حمد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "نسبة الانجاز الفعلي للمشروع ما زالت ببدايتها وبلغت 10%، ومن المؤمل أن يسهم بعد إكماله في تحسين الواقع البيئي والخدمي لمناطق غرب بعقوبة".
من جهته قال المواطن مثنى طالب إن "العمل في المشروع يجب أن يتم بوتيرة سريعة بسبب الحاجة الشديدة لمد شبكات الصرف الصحي، وحالياً نلاحظ اكتمال صب قواعد الأحواض في حي الرازي وهو أمر جيد ونتأمل الاستمرار وعدم تعثر المشروع الذي طال انتظاره".
وأضاف أن "المشروع سيخدم جميع مناطق الكاطون، لاسيما شريحة الطلاب الذين يعانون في الذهاب إلى مدارسهم في فصل الشتاء، وهذا المشروع كفيل برفع المعاناة عن أحياء عديدة في مناطق غرب بعقوبة".