رئيس الوزراء: القوات الأمنية العراقية ملتزمة بحفظ الأمن والاستقرار في كل انحاء العراق

سياسية
  • 12-11-2023, 17:27
+A -A

بغداد- واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية العراقية ملتزمة بحفظ الأمن والاستقرار في كل انحاء العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير المملكة المتحدة في العراق ستيفن هيتشن"، لافتاً إلى أن "اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات العامة بين البلدين، وأبرز مجالات تطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبيهما".
وأضاف أنه "جرت مناقشة تطوّرات الأوضاع في غزّة وما يواجهه الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل، وفي هذا الصدد، جدد السوداني تأكيده على ضرورة أن يكون للدول الكبرى موقف إزاء هذا العدوان، وأن تمارس دورها المسؤول ضمن المجتمع الدولي؛ من أجل منع ما يحصل في الأراضي المحتلة من انتهاكات جسيمة وخرق واضح للقانون الدولي".
وبين رئيس مجلس الوزراء، أن "القوات الأمنية العراقية ملتزمة بحفظ الأمن والاستقرار في كل أنحاء العراق إزاء كل التهديدات والتحديات".
من جانبه أكد السفير البريطاني "حرص حكومة بلاده على التعاون مع العراق؛ لإيجاد مخارج للأزمة في غزّة، ومنع تمددها إلى باقي أنحاء الشرق الأوسط".