كلية الإعلام: ملتزمون بالارتقاء في مستوى التعليم وتطوير مهارات الطلبة

محلي
  • 12-11-2023, 13:37
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أشاد نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، اليوم الأحد، بمشروع "الصحافة المبتكرة في العراق" لتعزيز مهارات الصحفيين، فيما اكد عميد كلية الإعلام عمار طاهر الالتزام بالارتقاء في مستوى التعليم وتطوير مهارات الطلبة.

وذكرت كلية الإعلام في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، زار اليوم، كلية الإعلام للاطلاع عن كثب على تدريبات مشروع "الصحافة المبتكرة في العراق"، والتي تنفذ بالشراكة بين الكلية وأكاديمية فرانس ميديا موند، بدعم مباشر من السفارة الفرنسية في بغداد"، مبينة أن "مشروع تعزيز المهارات المُنفذ مع كلية الإعلام في جامعة بغداد وشبكة الإعلام العراقي يهدف إلى تطوير جودة الإعلام في العراق من خلال تعزيز احتراف الصحفيين وتحديث معرفة الأساتذة الجامعيين ومهاراتهم".

وأضافت أن "عدداً من التدريسيين والموظفين من كلية الإعلام وشبكة الإعلام العراقي خضعوا لبرنامج احترافي أعدته الأكاديمية الفرنسية لعام كامل وتضمن مساقات مختلفة منها، التقنيات الرقمية وكشف الصور المزيفة وتحرير الأخبار وكتابة التقارير والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وإنتاج المحتوى الفيديوي".

وأشاد اللامي بـ"الجهود المبذولة في تعزيز مشروع الصحافة المبتكرة في العراق"، مُعبراً عن "إعجابه الكبير بالمبادرة". 

وأشار إلى أن "مبادرات تطوير مستوى الإعلام ورفع كفاءة الصحفيين في العراق تعد أمراً بالغ الأهمية والضرورة"، منوهاً "لقد كانت هذه الزيارة فرصة قيمة للوقوف على الجهود التي تُبذل من أجل تحسين جودة الإعلام".

وأثنى على "الدعم المقدم من السفارة الفرنسية والشركاء المشاركين في تلك الجهود النوعية"، لافتاً الى أن "الزيارة كانت محطة مهمة للاطلاع على التدريبات والجهود التي تنمي مهارات الصحفيين وأساتذة الكلية، في إطار مشروع يهدف إلى تطوير مستوى الإعلام وتعزيز مهارات الصحفيين في العراق".

من جانبه، رحب عميد كلية الإعلام عمار طاهر، "بزيارة نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي"، مشيراً إلى "أهمية هذا اللقاء المهم في سياق تعزيز الإعلام وتطوير مستوى الصحافة في البلاد".

وأكد "اننا ملتزمون بالارتقاء بمستوى التعليم وتطوير مهارات الطلبة والملاك الأكاديمي في الكلية، بما يسهم لاحقاً في تطوير المشهد الإعلامي والصحفي في البلاد".

يذكر أن فرانس ميديا موند التي تُدير البرنامج التدريبي تعد مؤسسة مملوكة للدولة الفرنسية تشرف وتنسق أنشطة المؤسسات الإعلامية العامة الكبرى التي تبث أو تنشر دولياً من فرنسا من بينها راديو فرنسا الدولي ومونت كارلو الدولية، والقناة الإخبارية التلفزيونية فرانس 24، فضلاً عن احتفاظها بنحو 12.5٪ من أسهم شبكة الأخبار والترفيه( تي في 5 موند).