التجارة: افتتاح 7 منافذ تسويقية جديدة بحلول شباط المقبل

محلي
  • 11-11-2023, 20:00
+A -A

بغداد - واع
أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، وجود خطة لزيادة المنافذ التسويقية لبيع المنتجات الغذائية بالأسعار المدعومة إلى 30، وفيما أوضحت عددها الحالي والمنتجات وأسعارها، أشارت إلى أنه سيتم افتتاح 7 منافذ جديدة بحلول شباط من العام المقبل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم الوزارة مثنى جبار لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد المنافذ التسويقية حالياً يصل إلى 7 وتم إنشاؤها بشراكة مع القطاع الخاص، في محافظات بغداد 3 منافذ، ومنفذ واحد في كل من كربلاء المقدسة وميسان وصلاح الدين ونينوى".
وأضاف، أن "بإمكان أي مواطن التسوق من تلك المنافذ وسيلاحظ أن الأسعار أقل 30% من السوق المحلية، وعلى سبيل المثال فإن سعر طبقة البيض فيها 5 آلاف دينار وكل كيلو و400 غرام من الدجاج بسعر 5 آلاف أيضاً ويباع لحم الغنم بسعر 12 ألف دينار للكيلو والعجل بعشرة آلاف وكذلك يتم توفير البقوليات الجافة".
وتابع، أن "الوزارة تحاول قطع الطريق على المضاربين بالأسعار في السوق وتتم ملاحقتهم وفق القانون وهنالك استقرار عام في الأسعار ونعمل على فتح أكثر من 30 منفذاً حول العراق ضمن خطة مستمرة حتى نهاية العام 2024 وسيتم افتتاح 7 منها بحلول شباط المقبل".
وعن البطاقة التموينية الإلكترونية وعدد المحجوبين أوضح جبار، أنه "تم حجب مليون و219 ألفاً من غير المستحقين حتى الآن من 5 محافظات هي بغداد والمثنى وكركوك وكربلاء والنجف الأشرف، ونتوقع ارتفاع العدد بعد الدخول لباقي المحافظات".