رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بتوفير العلاج والرعاية اللازمة لجميع شرائح الأمراض المزمنة

سياسية
  • 11-11-2023, 18:17
+A -A

بغداد- واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، التزام الحكومة بتوفير العلاج والرعاية اللازمة لجميع شرائح الأمراض المزمنة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفد جمعية رعاية أطفال السكري، بصحبة عدد من الأطفال المصابين بمرض السكري من بغداد ومحافظات أخرى"، لافتا، إلى أنه "في مستهل اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة ضمن برنامجها وأولويات عملها بالقطاع الصحي، وتوفير العلاج والرعاية اللازمة والمتابعة الضرورية لجميع شرائح الأمراض المزمنة، خاصة الأطفال المصابين بمرض السكري".
وأشار السوداني، بحسب البيان، إلى "منح الأولوية في البحث الاجتماعي والشمول بالحماية الاجتماعية لهذه الفئة من الأطفال، وفقاً لقرار مجلس الوزراء (23528) القاضي بشمولهم براتب المُعين المتفرغ استثناءً من نسبة العجز، وكذلك شمولهم براتب الحماية الاجتماعية، إذ تجاوزت طلباتهم 1000 طلب حتى الآن".
واطلع السوداني على "عمل الجمعية في توفير الدعم المعنوي والمادي، واستمع إلى أبرز متطلباتها واحتياجات الأطفال وعوائلهم في توفير المستلزمات والعلاجات، ووجه الجهات المعنية بتسهيل عمل الجمعية وتوفير احتياجاتها؛ كونها تمثل عملاً تطوعياً إنسانياً له مكانته".
وشدد على "الجهات المعنية في وزارة الصحة، المتمثلة بأربعة عشر مركزاً تخصصياً، فضلاً عن المستشفيات العامة، بالاستمرار في توسعة التشخيص وتقديم العلاج وتوفير جميع أنواع الأدوية الضرورية".
من جانبهم، عبّر أعضاء الجمعية، وهم من المتطوعين من ذوي الأطفال المصابين، عن "شكرهم وتقديرهم للسوداني ولقرار مجلس الوزراء الأخير، بوصفه رعاية والتفاتة مهمة لشمول وتوسعة الرعاية الصحية لمرضى الأمراض المزمنة".