الإطاحة بــ7 تجار للآثار وسط كركوك

أمن
  • 10-11-2023, 21:44
+A -A

بغداد - واع
أعلنت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في كركوك التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الجمعة، الإطاحة بــ 7 تجار للآثار وسط المحافطة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "من خلال المتابعة المستمرة لعصابات الجريمة المنظمة من المتاجرين بالآثار وتكثيف الجهد الاستخباري وبناءً على معلومات استباقية دقيقة، نفذت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في كركوك التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية عملية أمنية محكمة وأطاحت بــ 5 من تجار الآثار في إحدى المناطق بمدينة كركوك، وضبط بحوزتهم كتاب أثري عدد ( 1 )، وبعد التحقيق معهم خلال ساعات قليلة تم الاعتراف على اثنين آخرين من التجار أيضاً حيث تمت عملية إلقاء القبض و بالجرم المشهود عليهما وبحوزتهما كتاب أثري آخر عدد ( 1 )، تعودان لعهودٍ قديمة".
وأضافت، أن" العملية تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص من أبطال الجريمة المنظمة في كركوك وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين لينالوا جزاءهم العادل".
ودعت المديرية المواطنين للإبلاغ عن العمليات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة والحالات المشبوهة على الخط الساخن المجاني 144".