تاريخ مشرف من المصداقية.. أكادميون وإعلاميون يهنئون وكالة الأنباء العراقية بالذكرى الـ64 لتأسيسها

تحقيقات وتقارير
  • 8-11-2023, 10:00
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع – آية منصور

في الذكرى الـ64 لتأسيس وكالة الأنباء العراقية (واع)، قدم عدد من الفنانين والإعلاميين والشعراء والرياضيين، التهاني بهذه المناسبة، وأكدوا على مكانة الوكالة في العالم الصحافي وأنها واحدة من الوكالات الرائدة على الصعيدين الوطني والدولي.

 وأشاروا الى أن "وكالة الأنباء العراقية  تلعب دوراً بارزاً في نقل الأحداث والمعلومات بدقة ومصداقية، وساهمت بشكل كبير في توفير تغطية إعلامية شاملة تنقل الحقيقة للعراق والعالم باحترافية على مدار العقود الماضية.

مرجعاً للأخبار

وأكدت الفنانة آلاء حسين، أن "وكالة الأنباء العراقية لها أهمية كبيرة كونها تُعد ثاني وكالة أنباء في منطقة الشرق الأوسط، وقد برزت بفضل مهنيتها ودورها الرئيس كمصدر مرجعي ومركزي للأخبار منذ عام 1959".

 وتابعت أن "الوكالة تميزت بتقديم معلومات مهمة وكبيرة على مر العقود، مما جعلها تحتل مكانة بارزة في قائمة وكالات الأنباء العريقة والمحترمة على الصعيدين الوطني والدولي".

وقدمت الشكر لـ"الجهود الجبارة والأمانة التي قدمها الفريق في (واع) على مدى الزمن"، مقدمة التهاني "بمناسبة هذا الإنجاز الكبير".

كما هنأت الفنانة إيناس طالب وكالة الأنباء العراقية وجميع العاملين بها بمناسبة ذكرى تأسيسها. 

وأعربت عن تقديرها "لهذه الوكالة العريقة التي منحت ضوءاً لروح الحقيقة مع المواطن وجعلته يعي أهمية الأحداث من حوله".

وبينت أن "وكالة الأنباء العراقية (واع) تمضي على مسار الحقيقة والشفافية، وقد تبوأت مكانة مرموقة كمصدر موثوق به لتغطية الأخبار والأحداث"، مقدمة التهاني "بمناسبة عيدها ونأمل أن يستمر القائمون عليها في تقديم مثال للصمود والتميز على مر العقود، رغم التحديات والظروف الصعبة التي واجهت البلاد".

ثاني وكالة في الشرق الأوسط 

وقال الفنان والمخرج علي فاضل بمناسبة الذكرى الـ64  لتأسيس وكالة الأنباء العراقية "نهنئ بفرح كبير جميع زملائنا في وكالة الأنباء العراقية بمناسبة استمرار تقديمهم الحقيقة والصحافة الحق"، موضحاً أن "وكالة الأنباء العراقية تحتل مكانة ريادية في المنطقة وتمتلك تاريخًا مشرفاً من التميز والمصداقية، على الرغم من التحديات والظروف الصعبة، إلا أنها استمرت في تقديم تغطية إعلامية شاملة واحترافية".

وأعرب فاضل عن أمله "لجميع الصحافيين في وكالة الأنباء العراقية بمزيد من النجاح والتميز والاستمرار في تقديم الأخبار والمعلومات بشكل متميز وموثوق كما عهدناهم مرجعاً مهماً".

تاريخ من المصداقية 

وهنأت الفنانة رضاب أحمد الزملاء في وكالة الأنباء العراقية بمناسبة الذكرى الـ 64  لتأسيسها، مؤكدة أن "هذه الوكالة المهمة والعريقة تتميز بتاريخ طويل ومشرف مليء بالمصداقية والشفافية في نقل الأخبار".

وبينت  الصحافة الحرة هي المؤسسة الأساسية التي تربط الجمهور بالمعلومات التي يحتاجونها للدفاع عن أنفسهم ولنشر الحقائق والشفافية في مجتمعنا، وهذا ما تفعله الوكالة، نتمنى لوكالتنا سنوات من الازدهار والنمو والعطاء المستمر كما عهدناها دائماً.

المهنية العالية

وشارك الشاعر رائد أبو فتيان في التهنئة قائلاً: "نبارك لوكالة الأنباء العراقية العريقة، إطفاء الشمعة الرابعة والستين وإيقاد الخامسة والستين، وهي تمثل الإعلام العراقي الحقيقي بكل فخر".

وأكد أن "الوكالة تعكس شجاعة الصحفيين العراقيين في تقديم الأخبار والمعلومات بمهنية عالية، رغم التحديات والظروف الصعبة".

من أرض الثقافة 

كما قدمت الفنانة شروق الحسن التهاني للوكالة بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيسها، لافتة الى أنه "شرف كبير أن تكون ثاني أقدم وكالة أنباء في منطقة الشرق الأوسط، في أرض العراق التي أسست للحضارات والثقافات المتنوعة"، معربة عن أملها "المزيد من النجاح والتوفيق والتميز المستمر.

وتابع "كل عام وأنتم نجمة لامعة في سماء الإعلام العالمي".

الصوت الحقيقي 

وقدم الناشط البيئي مهدي ليث التهنئة لكل العاملين في وكالة الأنباء العراقية على الجهد الجبار الذي يبذلونه من أجل تقديم صحافة نزيهة".

 وقدم ليث "التهاني للصحافيين الذين يعملون جاهدين على نقل الصوت الحقيقي ويتركز عملهم على تسليط الضوء في قضايا بلادهم"، معرباً عن أمله بـ"التوفيق للوكالة في هذه المهمة الإنسانية".

الجهود التي لا تنتهي 

وهنأت الشاعرة زهراء عباس الزملاء في الوكالة "إننا نشاطركم احتفالكم بهذا الإنجاز الرائع"، موضحة أن "الوكالة تأسست كمصدر موثوق للأخبار والمعلومات، وقد لعبت دوراً حيوياً في التقصي عن الأخبار وتقديمها على مدى أكثر من ستة عقود بكل شفافية للشعب العراقي".

وأشادت الشاعرة "بالجهود الجبارة التي بذلها كل عاملي وكالة "واع" لتقديم الأخبار بدقة ومهنية عالية"، موضحة أن "هذا الدور الرائع يسهم في تعزيز الوعي العام وتزويد الناس بالمعلومات الضرورية كما تتمنى لوكالة "واع" مزيداً من النجاح والتقدم في مسيرتها المهنية والصادقة".

كما عبرت الصحافية طيبة حميد عن امتنانها للدور المهم الذي تقوم به الوكالة في نقل المعلومة بكل مهنية واحترافية، وأضافت "تهنئة من القلب للكادر الإعلامي في وكالة الأنباء العراقية في الذكرى الـ 64 لتأسيس هذا الصرح الإعلامي المهم، حيث أثبتت بالفعل أن القلم قادر على رسم صورة بتحليل عميق ينقل الواقع ويوصل الرسالة الهادفة إلى المجتمع العراقي والعالم ككل"، معربة عن أملها "بالنجاح والتقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات القادمة".

صنع التغيير 

ولعبت الوكالة دوراً مهماً في دعم الشباب والنساء في مختلف المجالات العلمية، وهو أمر يجب أن نقدره بشكل كبير، وفقاً لما أكدته اللاعبة الدولية نجلاء عماد.

وهنأت عماد "بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس وكالة الأنباء العراقية، معربة عن سعادتها بتقديم أصدق التهاني والتبريكات للكادر وحرصه على نجاح هذه الوكالة والمحافظة على تميزها.

واعربت عن أملها أن "تستمر الوكالة في مهمتها الإعلامية بتميز ونجاح، كونها مهمة شاقة كثيرا، لكن الصحافي العراقي شجاع وقادر على صنع التغيير".

الدور الأكثر أهمية 

وهنأت مصممة الديكور مرور الهلال وكالة الأنباء العراقية في ذكرى تأسيسها، مُعربة عن "امتنانها للدور المهم الذي تقوم به الوكالة في نقل الأخبار وتسليط الضوء على الأحداث المهمة".

وأضافت "كل عام وأنتم نجمة لامعة في سماء الإعلام العالمي"، معربة عن أملها بـ"المزيد من النجاح والتألق في المستقبل".