وكالة الأنباء العراقية تتلقى التهاني بذكرى تأسيسها الرابعة والستين

محلي
  • 6-11-2023, 20:22
+A -A

بغداد - واع
تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) التهاني من أوساط سياسية ومسؤولين حكوميين وقادة أمنيين وفعاليات صحفية بذكرى تأسيسها الرابعة والستين والتي تصادف الخميس المقبل التاسع من تشرين الثاني.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وبارك رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم لوكالة الأنباء الوطنية الذكرى الرابعة والستين لتأسيسها، وتمنّى للوكالة والعاملين فيها المزيد من التألق والنجاح.

وهنا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي بالذكرى 64 لتأسيس(واع) وقال في برقية بالمناسبة "نبارك لإدارة ومنتسبي وكالة الأنباء العراقية الذكرى السنوية الرابعة والستين لتأسيسها، داعين لهم بالمزيد من التقدم والنجاح في أداء الرسالة الإعلامية بالمهنية والموضوعية والمصداقية التي عهدناها بهم وهم يقدمون للعراقيين وللعالم الصورة الحقيقية لمجريات الأحداث ويسهمون بشكل فاعل في صناعة الوعي وتصويب مسارات الرأي العام بالاتجاه الصحيح .

وبارك رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي ذكرى التأسيس، وقال في برقية بالمناسبة "بأحر التهاني القلبية، نبارك لأسرة وكالة الأنباء العراقية ذكرى تأسيسها الرابعة والستين، والتي شهدت تحولات نوعية كبيرة في زمن حرية التعبير والديمقراطية، وانطلاقة بوجه وطني معبر عن لسان العراق الجديد بكل أطيافه ومكوناته وربوعه، متمنين لجميع العاملين فيها دوام العطاء والتقدم والتألق". 

وهنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي بالذكرى، وقال في برقية تهنئة " في الذكرى الـ 64 لتأسيس وكالة الأنباء العراقية نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات للعاملين في هذه المؤسسة الإعلامية العريقة التي حرصت عبر تأريخها الطويل من شق طريقها بمهنية واحترافية عالية لتكون عنوان للإعلام الرصين و المهني الهادف الداعم لقضايا شعبنا العزيز و عمل مؤسسات الدولة و المسيرة الديمقراطية في البلاد، دامت ايامكم عطاءً وتألقاً دائماً، وكل عام وإدارة وكادر ( واع ) بألف خير".

وهنأ وزير النفط حيان عبد الغني (واع) بذكرى التأسيس وقال في برقية بالمناسبة "نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات للعاملين في وكالة الأنباء العراقية  لمناسبة الذكرى الـ 64 لتأسيسها الأغر، وإننا إذ نبارك الاحتفال بذكرى تأسيس أول وكالة خبرية في العراق، لابد لنا أن نشيد بدورها المهني والوطني في تقديم خدماتها الاخبارية بمسؤولية وكفاءة عالية بفضل الجهود المخلصة في متابعة ومواكبة الأحداث المختلفة، ونشرها عبر رسالة إعلامية وطنية ملتزمة وهادفة، متمنين للعاملين مزيداً من النجاح والألق والعطاء والعمر المديد، خدمة لبلدنا العزيز وشعبنا الكريم"

وباركت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو لـ (واع) ذكرى تأسيسها، وقالت في برقية بالمناسبة "في الذكرى الرابعة والستين لتأسيس وكالة الأنباء العراقية، أتقدم بأعطر التهاني الى كادر وكالة الأنباء العراقية الذين قدموا لنا نموذجاً مميزاً للإعلام المهني الذي يتمتع بمصداقية عالية، أتمنى لكم مواصلة النجاح والتقدم وأن تبقوا كما عهدناكم أمناء على رسالتكم الإعلامية الهادفة".


كما هنأ مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي لوكالة الأنباء العراقية (واع) ذكرى تأسيسها الـ 64 متمنياً للوكالة الرسمية والعاملين فيها المزيد من النجاح والتقدم والعطاء.

وهنأ نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن قيس المحمداوي بذكرى التأسيس وقال في برقية تهنئة: إن "وكالة الأنباء العراقية وشبكة الإعلام العراقي تمثلان عنوان القيم الوطنية الأصيلة وانعكاس حاضر العراق وبسالة رجاله وإبداعات أبنائه في الماضي والحاضر وتطلعات شعبه في المستقبل". 
وتمنى المحمداوي التوفيق لكوادر وكالة الأنباء العراقية في عيدها وكوادر الزملاء في شبكة الإعلام العراقي واستمرار عملهم الرصين لإيصال الكلمة الوطنية ومشاهد انتصارات قواتنا المسلحة إلى العالم أجمع.  

وهنأ الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول كذلك بذكرى التأسيس وقال: إن "وكالة الأنباء العراقية دأبت على نقل الحقيقة الوطنية والإسهام في حفظ السلم الأهلي وتدعيم أركان الولاء الوطني بمهنية عالية".
وأضاف، "فهي لا تفشي سرا عسكرياً ولا تحجب الحقيقة، وتستمر في دورها الوطني بأداءٍ متوازن ودقيق يحسن إيصال الحدث، فتحية لهؤلاء الأبطال الذين تمكنوا على طول هذه السنوات من الحفاظ على هذه المسيرة الغراء بالعمل ليلاً ونهاراً بلا ملل ولا تلكؤ، ومبارك عيدكم الرابع الستون".

كما هنأ نقيب الصحفيين مؤيد اللامي وكالة الأنباء العراقية (واع) بذكرى التأسيس.
وهنأ المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هشام الركابي (واع) بذكرى تأسيسها، وقال في برقية تهنئة " نتقدم بالتهنئة والتبريكات إلى إدارة وكادر وكالة الأنباء العراقية ونأمل بهذه المناسبة أن تستمر في أداء مهمتها الإعلامية على أفضل شكل لتقدم الكلمة الملتزمة بكل معاني الحرفية والمهنية ضمن أخلاقيات العمل الصحفي".

وهنأ مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح وكالة الأنباء العراقية بذكرى تأسيسها وقال في برقية تهنئة: "أغتنم حلول الذكرى السنوية لأعبر عن خالص اعتزازي برجالاتها ونسائها والقائمين عليها وأثمن في الوقت نفسه نجاحاتها الموضوعية المبهرة، فضلاً عن المسار الذي قطعته الوكالة وهي تؤسس لمستقبل المعلومة الصادقة في مجتمع الوعي والإعلام في بلدنا العراق العزيز".
وأضاف، "كما جسدت الوكالة معاني السيادة والوحدة الوطنية بأدق صورها في عصر رقمي اشتدت فيه درجات التنافس والتداخل الهائل بين وسائط نقل المعلومات وتداولها الرقمي المتسارع والمتداخل على مسارات الحياة كافة". وتابع، "وأود أن أضيف أن وكالة الأنباء العراقية وعبر مسيرتها المهنية والوطنية باتت مرتكزاً للحياة الديمقراطية وأداة أساسية للتعبير عن التنوع والتعددية في بلادنا، كما غدت مرتكزاً للتقدم والتضامن الاجتماعي والوطني والتنمية الاقتصادية المستدامة والسير على وفق الدستور والمنهاج الحكومي وهما يشكلان بلا ريب الرؤية الإستراتيجية التي تعتمدها الوكالة على المستوى المهني والثقافي".

كما بارك المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري ذكرى التأسيس وقال في برقية تهنئة بالمناسبة "نبارك الذكرى السنوية لتأسيس وكالة الأنباء العراقية، هذه النخلة الشامخة كانت ولازالت مثابة من مثابات الإعلام العراقي المتميز والتي عودتنا على المصداقية والدقة في الخبر والموضوع، شكرا لإدارتها، شكرا لمبدعيها، هنيئا لها هذا الرقي وهنيئا لنا بها".

وبارك رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، الذكرى السنوية لتأسيس وكالة الأنباء العراقية، مؤكدا أنها مثلت المنبر الحر والمهني المواكب لكل تطورات القطاع الاستثماري والاقتصادي في العراق.
وقال في برقية تهنئة بالمناسبة: إن "كادر وكالة الأنباء العراقية ممثلا بمديرها العام ستار العرداوي وكادرها يستحقون التقدير والاحترام على ما يبذلونه من جهد رصين ومتفانٍ ونحن على ثقة بأنها ستبقى محل صدارة في نشر الأخبار الدقيقة، والسباقة في المحافل الإخبارية بالحصول على المعلومات ضمن الأطر والسياقات المعتمدة والرصينة".

وبارك رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني ذكرى التأسيس، وقال في برقية تهنئة "يطيب لنا أن نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لوكالة الأنباء  العراقية (واع) والعاملين فيها وهي توقد شمعتها الرابعة والستين، متمنين لها مزيداً من التألق والإبداع وهي تخطو بثبات في مسيرتها الإعلامية المكللة بالنجاح خدمة لعراقنا العزيز وشعبنا الأبي". 
وأضاف "كما نؤكد أهمية استمرار هذه الوكالة الغراء في نقل الرسائل الإعلامية الصادقة بنهج وطني ثابت، يصطف مع هموم الشعب والإسهام في تحقيق أماله وتطلعاته وبما يعزز الروح الوطنية وقيم الأخوة والتسامح".

وهنأ عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى الكرعاوي وكالة الأنباء العراقية بذكرى تأسيسها الـ 64، وقال في برقية بالمناسبة: إن "وكالة الأنباء العراقية أثبتت برصانة محتواها أنها على قدر المسؤولية التي رميت على عاتقها ما جعلها مصدرا موثوقا في محتواها ومتابعتها السريعة التي تلبي حاجة الجمهور ومختلف شرائح المجتمع الباحث عن المعلومة الدقيقة والوافية".
وتعد وكالة الأنباء العراقية (واع) أول وكالة إخبارية في العراق، وثاني وكالة تنطلق في المنطقة بعد وكالة أنباء الشرق الأوسط، وتأسست في عهد الزعيم عبد الكريم قاسم عام 1959، كوكالة إخبارية رسمية، وساهم عدد من الصحفيين العراقيين بتأسيسها. وصدر قانون الوكالة ونظامها في ذات العام وتم تعيين (أحمد قطان) أول مدير عام للوكالة، فيما كان الصحفيان محسن حسين وحميد رشيد أول من عمل في الوكالة، كما بذل وزير الإرشاد (الإعلام) في ذلك الوقت فيصل السامر جهداً كبيراً في تأسيس الوكالة وإصدار قانونها.

وبارك الأمين العام للمشروع الوطني العراقي جمال الضاري لـ (واع) ذكرى تأسيسها، وقال في برقية بالمناسبة "نتقدم إليكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيس وكالة الأنباء العراقية ونعبر عن جزيل الشكر للقائمين عليها تثمينا لجهودهم المبذولة لدعم الهوية الصحفية وخدمة قضايا الشعب العراقي الكريم".

إلى ذلك بارك رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال المؤيد في برقية التهنئة: "يطيب لهيئة الإعلام والاتصالات أن تقدم أزكى التهاني، وأسمى المباركات، بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس وكالة الأنباء العراقية (واع)، تلك الوكالة المميزة في الأداء الاحترافي والعرض الموضوعي والمحتوى الهادف".

وأضاف: "لقد أسست وكالة الأنباء العراقية (واع) لمرحلة استثنائية في صناعة الإعلام العراقي، لكونها انتهجت سبيلا حرفيا في الحياد وألهمت الرأي العام بوعي متزن، ولذلك اكتسبت موثوقيتها عبر عوامل الموضوعية في تقديم المحتوى، والتنوع في أساليب عرضه، والفخامة في توثيق مصداقية الأخبار والمتابعات والتحقيقات، وهي بذلك تمحو حقبة الإعلام المفرط في تعميد أيديولوجيته على حساب الحقيقة".
وتابع: "نبارك لهذه الوكالة المميزة هذه المناسبة، وندعو الله مزيدا من التقدم والارتقاء".

كما هنأ وزير الكهرباء زياد علي فاضل، وكالة الأنباء العراقية (واع) بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة والستين لتأسيسها .

وأعرب الوزير عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الوكالة في توفير الأخبار والمعلومات الدقيقة والموثوقة للرأي العام.
وعبر فاضل، عن تمنياته بالمزيد من النجاح والازدهار للوكالة وطاقمها الإعلامي المهني والمتميز.

وهنأ وزير الدفاع ثابت العباسي وكالة الأنباء العراقية بالذكرى.

وقال في برقية تلقتها (واع) "اتقدم بأجمل التهاني والتبريكات الى كل العاملين في وكالة الأنباء العراقية (واع) بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيسها، وفي هذه المناسبة أثني على دور وكالتكم الموقّرة الكبير في نقل حقائق انتصارات جيشنا الباسل، حيث كانت وكالة الأنباء العراقية واحدة من الوكالات التي شقّت طريقها بمهنية عالية من خلال مصداقيتها في نقل الأحداث وكانت ولاتزال من الوكالات الداعمة للأبطال في جميع صنوف الأجهزة الأمنية، دامت أيامكم عطاءً ونجاحاً مستمراً،وكل عام وانتم بألف خير". 


كذلك، هنأ وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ، وكالة الأنباء العراقية بذكرى تأسيسها الرابعة والستين
كما هنأ ايضا مدير العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية اللواء خالد المحنا، وكالة الأنباء العراقية بذكرى تأسيسها الـ(64).
كذلك، هنأ الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري ، وكالة الأنباء العراقية بذكرى تأسيسها الـ(64)

كما هنأ وزير الصحة صالح الحسناوي، وكالة الأنباء العراقية بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ(64).
وبارك رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لوكالة الأنباء العراقية بمناسبة الذكرى الـ(64) على تأسيسها.

وهنأ أمين بغداد عمار موسى كاظم وكالة الأنباء العراقية بذكرى التأسيس، وقال في برقية تهنئة "نتقدم بأحر عبارات التهنئة وأصدق الأمنيات الى وكالة الأنباء العراقية في الذكرى الرابعة والستين على تأسيسها، ونثمن دورها البارز على مر السنين في مواكبة الأحداث ونقلها بموضوعية والتي جعلت منها بصمة نجاح في ظل التطور الرقمي وتنوع وسائل الاعلام، فألف تحية لأناملكم الرائعة والرائدة ، متمنين لكم الموفقية والنجاح والتألق الدائم".


وتقدم وزير الرياضة أحمد المبرقع بالتهنئة بمناسبة ذكرى التأسيس.
وقال في برقية بالمناسبة "يسرني أن أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى العاملين في وكالة الأنباء العراقية والأسرة الصحفية لمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيسها".
وأضاف "نقدّر عالياً الجهود الحثيثة التي يبذلها العاملون في الوكالة من أجل مصداقية الخبر وايصال صوت العراق الحر الى محيطه الخارجي والدفاع عن مكتسبات شعبنا، وتمنياتنا لكم باستمرار النجاح والتميز على درب الكلمة الصادقة والمعلومة الأمينة والتألق المهني في الميدان الإعلامي وكل عام وأنتم بألف خير".

وهنأ رئيس مؤسسة السجناء السياسيين حسين السلطاني، وكالة الأنباء العراقية (واع) بمناسبة الذكرى الـ(64) على تأسيسها.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس المؤسسة إن "السلطاني قدم التهاني لوكالة الانباء العراقية وبارك لجميع العاملين فيها ذكرى التأسيس متمنيا الاستمرار بأداء أعمالها بكل مصداقية ومهنية وجرأة خدمة لمسار الصحافة والإعلام في العراق".